الاتحاد

دنيا

مصر تستضيف مهرجان مصففي الشعر العرب

لأول مرة في مصر يقام مهرجان لمصففي الشعر بمشاركة 25 مصففاً من كل الدول العربية في 17 من الشهر. وينظم المهرجان تحت رعاية شركة مغربية لديها اهتمام بصناعة الجمال وفنون تسريحات الشعر. إلى ذلك، تقول المشرفة على المهرجان الدكتورة وفاء صالح إنه سبق عقد دورتين من المهرجان في المغرب سابقاً شارك فيهما مصففو شعر من جميع الدول العربية، لافتة إلى مهرجان مصففي الشعر الذي يقام في استراليا وطوكيو من أجل إظهار فنون كبيرة في تصفيف الشعر.
وتضيف أن المهرجان ليس في تسريحات الشعر فقط ولكن لبيان ارتباط الثقافة بالتسريحة، وفي أفريقيا هناك تسريحات مستوحاة من الطبيعة فهناك تسريحات تستخدم الأناناس أو يدخل فيها حلي من حيوانات معروفة في هذه المناطق. وحول وجود تنسيق بين مهرجان القاهرة ومهرجان طوكيو أو استراليا، تبين أن مهرجان القاهرة خاطب المهرجانات العالمية وهو في انتظار ردها. وتشير صالح إلى أن إدارة المهرجان والشركة الراعية تناقشان جعل المهرجان متنقلاً وإقامته في أكثر من دولة لاسيما في الخليج وبيروت في الأعوام المقبلة، لافتة إلى أن أبوظبي ودبي من أكثر المدن المرشحة لاستضافته مستقبلاً.
وتؤكد صالح أن مهرجان مصففي الشعر ليس قاصراً على النساء فقط إذ ستقدم فيه قصات للرجال، مشيرة إلى أن دراسات تفيد بأن لتسريحة الشعر دلالة على شخصية الإنسان فالذي لا يحب أن يكون شعره طويلاً يغلب عليه نمط الهدوء والاتزان وتكون كل قراراته مدروسة، عكس الإنسان الذي يميل لإطالة شعره فهو شخص منطلق يحب المغامرة. وتبين أن المهرجان استلم تأكيدات حول مشاركة 25 مصفف شعر من العالم العربي، لافتة إلى أن الفائزين سيحصلون على شهادة تقدير تؤكد بأنه من أفضل مصفف شعر في الشرق الأوسط خصوصاً أن لجنة تحكيم رفيعة المستوى ستقيم أداء المشاركين. وتوضح صالح أن هدف المهرجان هو رفع سوية العمل في مجال تصفيف الشعر وإطلاق إبداعات مصففي الشعر العرب الذين أثبتوا كفاءة تناظر الكفاءات العالمية.

اقرأ أيضا