الاتحاد

الرياضي

«اليازية» تحصد ذهبية كأس «أم الإمارات» للقدرة للسيدات

تتويج بطلات الإمارات

تتويج بطلات الإمارات

عصام السيد (سردينيا)

أهدت فارسات منتخب الإمارات، والطاقم الفني للفريق، الإنجاز الذي تحقق بلقب بطولة كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة إلى القيادة الرشيدة، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وإلي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
وحققت فارسات الإمارات إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة الإنجازات السابقة في المحافل الدولية، حين سيطرن على المراكز الأولى في سباق كأس «أم الإمارات» لمسافة 120 كلم، CEI «نجمتين».
وتوجت الفارسة اليازية خالد الرميثي على صهوة الجواد «هولو تاريا» بالميدالية الذهبية، ونالت الفارسة علياء أحمد الصبوري على صهوة «شمبرلين» الميدالية الفضية، وذهبت الميدالية البرونزية للفارسة الإيطالية أزابيلا بونيتو على صهوة «أوتيللو»، فيما حققت الفارسة نوف علي المركز الرابع، والفارسة عائشة درويش الرميثي المركز الخامس من إجمالي 20 فارسة شاركن في السباق. وحقق الفارس الإيطالي كارلو كارتا على صهوة «فرانكو» لقب بطولة كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المفتوح للقدرة لمسافة 120 كلم (نجمتين) CEI، في السباقات التي أقيمت يوم أمس الأول ضمن فعاليات مهرجان سردينيا لسباقات القدرة في إيطاليا برعاية رئيسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتحت شعار «عالم واحد، 6 قارات، أبوظبي العاصمة».

سيناريو الفوز
وتمكنت الفارسة البطلة اليازية الرميثي من اجتياز مسافة السباق مسجلة زمناً قدره 6:59:30 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 17.44 كلم/‏‏ساعة.
وجاءت في المركز الثاني الفارسة علياء الصبوري مسجلة 6:59:32 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 17.44كلم/‏‏ساعة.
وحلت في المركز الثالث الفارسة الإيطالية أزابيلا بونيتو، مسجلة 7:00:26 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 17.41 كلم/‏‏ساعة.
وتمكن الفارس الإيطالي من الفوز بكأس منصور بن زايد للقدرة ومن قطع مسافة السباق مسجلاً زمناً قدره 7:34:23 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 16.11 كلم/‏‏ساعة.
وجاء في المركز الثاني الفارس جرازيانو برانكا مسجلاً 8:11:43 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 14.88 كلم/‏‏ساعة.
وحل في المركز الثالث نيكولا بوسو، مسجلاً 8:11:45 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 14.88 كلم/‏‏ساعة.
مراحل سباق السيدات
تميزت المرحلة الأولى بالسرعة الكبيرة لخماسي الصدارة والتي بلغت 16.95 كلم في الساعة وتصدرتها الفارسة الإيطالية جيسيكا ديسي بزمن 2:10:09 ساعة، وحلت الفارسة نوف علي في المركز الرابع على صهوة «أرانزا» بزمن 2:11:29 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 16.42 كلم في الساعة.
وفي المرحلة الثانية تقدمت الفارسة الإيطالية كاتي إلى المركز الأول بزمن 4:11:45 ساعة، قبل أن تنسحب في المرحلة الثالثة، وقفزت من المركز الثالث عشر إلى المركز الثاني الفارسة ميرا جاسم الأنصاري على صهوة «داحس» بزمن 4:11:55 ساعة بعد أن زادت سرعتها إلى 17.14 كلم في الساعة، ولكن انسحبت في المرحلة الثانية.
وتقدمت من المركز الرابع إلى المركز الثالث الفارسة نوف علي مسجلة 4:12:42 ساعة، حيث ارتفعت سرعتها الى17.09 كلم في الساعة.
وفي المرحلة الثالثة تصدرت الفارسة اليازية الرميثي الزعامة بزمن 5:44:09 ساعة، وجاءت في المركز الثاني علياء الصبوري بزمن 5:44:16 ساعة، وفي المركز الثالث عائشة الرميثي بزمن 5:44:37 ساعة، ولكنها تأخرت في مسار المرحلة الرابعة بسبب إصابة طفيفة، وحلت نوف علي في المركز الخامس.

مراحل سباق كأس منصور
وشارك في سباق كأس منصور بن زايد لمسافة 120 كلم 11 فارساً، وتصدر الثلاثي الإيطالي كارلو كارتا وإجنازيو ميليو، وبيبينو ميدا المرحلتين الأولى والثاني التي تم ترسيمها بالأعلام الحمراء، بزمن 2:00:42 و4:06:44 ساعة و2:01:14 و4:07:54 و1:59:51 و4:08:07 ساعة على التوالي، قبل أن ينفرد الفارس كارلو كارتا تصدره في المرحلة الثالثة لمسافة 25 كلم، بزمن 5:41:11 ساعة.

التتويج
عقب ختام السباقات، قام صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى إيطاليا، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول «إيفهرا»، رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار»، وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، وأحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، ومسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1و2، وريكاردو جيانشو رئيس اللجنة المنظمة، بتتويج الفرسان الفائزين وعزف السلامين الوطني الإماراتي والإيطالي.

نورة السويدي تشيد بتميز الفارسات
سردينيا (الاتحاد)

أشادت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي في اتصال هاتفي، بالإنجاز العالمي الذي تحقق من قبل فارسات الإمارات في السباق الذي تابعه جميع المهتمين بصناعة الخيل العالمية، وقالت إنه لولا دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» لما تحقق هذا الإنجاز، الذي يؤكد تفوق الفتاة الإماراتية والخليجية وريادتها في المحافل الدولية.

اقرأ أيضا

سيميوني حول توقيع جودين للإنتر: إنه مجرد كلام من ماروتا