الاتحاد

الاقتصادي

الأسهم السعودية تواصل ارتفاعها

متعاملان سعوديان أمام مقر البورصة في الرياض

متعاملان سعوديان أمام مقر البورصة في الرياض

أنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية تداولات أمس على ارتفاع بنحو 0,3%، لينهي الجلسة فوق مستوى الـ 6309 نقطة، بدعم من أسهم شركات البتروكيماويات، فيما حد انخفاض عدد من أسهم قطاع المصارف من مكاسب السوق، وسط أحجام وقيم تعاملات ضعيفة. وسجل المؤشر العام بنهاية التعاملات ارتفاعاً بنسبة 0,33% تعادل نحو 20,73 نقطة، مسجلاً 6309 نقطة.
وفي بورصة قطر، أنهت السوق التعاملات محققة مكاسب بلغت نسبتها 0,34%، مدعومة بارتفاع أسهم قيادية وعلى رأسها سهم ناقلات، بنك الدوحة وصناعات قطر، حيث حقق سهم ناقلات ارتفاعاً بنسبة 2,09%.
وكان مؤشر بورصة قطر قد أغلق نهاية تعاملات الخميس على مكاسب بنسبة 1,21% ليصل إلى مستوى 7033 نقطة، مع نشاط ملحوظ في أحجام وقيم التداولات بالسوق، حيث بلغت القيمة الإجمالية للتداولات في السوق 259,7 مليون ريال قطري، توزعت على 4568 صفقة، تم من خلالها تداول أكثر من تسعة ملايين سهم، وأدت في النهاية إلى ارتفاع أسعار أسهم 27 شركة أمام انخفاض أسهم 6 شركات فقط. وهبط مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية بأكثر من 1% بنهاية جلسة تعاملات أمس، متأثراً بانخفاض ملحوظ لمعظم الأسهم القيادية، خاصة في قطاعي البنوك والاستثمار والخدمات والتأمين.وتأثرت حركة السوق اليوم بإعلان عدد من بنوك السلطنة في بيانات أرسلت إلى الهيئة العامة لسوق رأس المال العمانية، عن تعرضها بديون.
وفي القاهرة، جرى تسعير سهم القلعة كابيتال المصرية عند 13,70 جنيه مصري بما يعادل 2,51 دولار، في مستهل تعاملات أمس بعد إدراج أسهمها في البورصة المصرية، وذلك قبل عملية إصدار حقوق أولوية. وتوقعت “اتش سي” للأوراق المالية في تقرير عن “القلعة” أصدرته قبل إدراج الأسهم أن يجري التداول على السهم بما بين 11,71 و25,01 جنيه، ولكن تقييمها الفعلي للسهم بلغ 18,83 جنيه.
وتقول “القلعة” التي تدير استثمارات بقيمة 8،3 مليار دولار في مجموعة متنوعة من القطاعات في الشرق الأوسط وأفريقيا إن رأسمالها يبلغ 3،31 مليارات جنيه مقسم على 661،6 مليون سهم، مما يجعل القيمة الاسمية للسهم المدرج هي 5 جنيهات.

اقرأ أيضا

177.5 مليار درهم صفقات «دبي للطيران»