الاتحاد

الاقتصادي

ياس تستقطب نصف مليون زائر خلال إجازة العيد

من فعاليات جزيرة ياس (من المصدر)

من فعاليات جزيرة ياس (من المصدر)

سيد الحجار (أبوظبي)

استقطبت جزيرة ياس، خلال أيام عيد الفطر المبارك، أكثر من 500 ألف زائر وسائح قدموا لزيارتها من مختلف أنحاء العالم، محققة بذلك رقماً قياسياً في أعداد الزوار في مثل هذا الوقت من العام، بحسب إحصائيات كشفت عنها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والمرافق الترفيهية المتعددة بجزيرة ياس.
وشهدت فنادق الجزيرة ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الإشغال، بزيادة 11%، مقارنة مع فترة العيد في العام الماضي، مدفوعاً بالأنشطة والعروض الخاصة والباقات المميزة التي قدمتها معالم ياس الترفيهية، لاسيما مع توجه الزوار للاحتفال بفعاليات موسم الصيف بالجزيرة بنهاية شهر رمضان المبارك.
وشهدت احتفالات عيد الفطر التي استمرت على مدى أسبوع كامل، طلباً على الفنادق في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، حيث استفادت الفنادق ذات فئة الثلاث والأربع نجوم من معدل إشغال فاق 90% وهي نسبة أعلى من المتوسط في مثل هذا الوقت من العام، فيما بلغت نسبة إشغال الفنادق ذات الخمس نجوم أكثر من 80%، مقارنة بـ54% نسبة إشغال خلال شهر يونيو العام الماضي، كما شهدت الشقق الفندقية الفاخرة مستويات إشغال فاقت 80% و90%.
وضمت الجزيرة على مدى 3 أيام، نخبة من الفعاليات والعروض، استمتع خلالها أكثر من 1700 زائر بأشهى المأكولات التي قدمتها مطاعم ومقاهي ياس مارينا المتنوعة ومشاهدة الألعاب النارية التي أضاءت سماء الجزيرة، كما شهد كل من ياس ووتروورلد أبوظبي وعالم فيراري أبوظبي ارتفاعاً غير مسبوق في أعداد الزوار، حيث استمتع الزوار بالألعاب المائية وتجربة مفعمة بالتشويق في إفعوانيات على مدار الساعة تقام للمرة الأولى في دولة الإمارات.
وشهدت الساعات الـ24 الأولى من احتفالات العيد استقطاب نحو 250 ألف زائر توجهوا إلى ياس مول للاستمتاع بالخصومات الضخمة التي طرحتها متاجره المختلفة.
وقال سيف سعيد غباش، مدير عام الهيئة: سعداء بالنجاح الذي حققته الاحتفالات التي شهدتها مختلف أنحاء الإمارة بمناسبة عيد الفطر، حيث سجلت عدة فنادق في الإمارة معدلات إشغال وصلت إلى قرابة 100% بفضل اختيار الكثير من السياح أبوظبي كوجهة لقضاء إجازتهم.
وأثبتت العروض الحصرية والأنشطة والفعاليات الترفيهية المتنوعة شعبيتها بين ضيوف الإمارة الذين استمتعوا بها في عدد من المراكز التجارية والمعالم الترفيهية والمنتجعات في الإمارة.
وأضاف غباش: تحظى أبوظبي بمكانة استراتيجية كوجهة عائلية بمستويات عالمية تقدم للمقيمين على أرضها والقادمين لزيارتها تجربة سياحية وترفيهية وثقافية متنوعة، ونتوقع أن تواصل الإمارة تحقيق المزيد من النجاحات هذا العام مع بداية موسم الصيف المليء بالمفاجآت وبرنامج الفعاليات المتعددة الذي تستعد جزيرة ياس لاستضافته طيلة فصل الصيف.
وبعد الرقم القياسي الذي سجلته جزيرة ياس العام الماضي واستقبالها 27 مليون زائر، تستعد هذا الصيف إلى استقبال السياح من عدة دول من بينها روسيا والهند والصين ودول مجلس التعاون الخليجي، متوقعة استقطاب أعداد أكبر من زوار السعودية، مقارنةً بدول المنطقة الأخرى.
وقال محمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال: سعداء بإضافة نجاح جديد إلى سجل النجاحات التي نفخر بها والتي حققتها جزيرة ياس على مدى الاثني عشر شهراً الماضية، ففي كل عام نسعى جاهدين إلى رفع سقف تطلعاتنا والانتقال إلى مستويات جديدة من النجاح من خلال العمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في أبوظبي، وفي مقدمتهم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، مواصلين وضع أهداف جديدة لجزيرة ياس كواحدة من الوجهات العالمية الرائدة والجاذبة للزوار. وأضاف الزعابي: استطاعت جزيرة ياس تجاوز كل التوقعات خلال عيد الفطر المبارك مستقبلة أعداداً قياسية من الزوار من مختلف الأعمار والثقافات، ونتطلع إلى استقبال المزيد من الزوار في صيف هذا العام ضمن فعاليات حملتنا السنوية «حلاتها ياس». وكانت جزيرة ياس قد أعلنت الشهر الماضي عن مفاجآت موسم الصيف المليء بالجوائز والفعاليات ضمن حملتها السنوية «حلاتها ياس»، والتي تمتد طيلة موسم الصيف في الفترة من 24 يونيو وحتى 9 سبتمبر، لتتضمن عطلتي أعياد الفطر والأضحى.
وسيحظى زوار الجزيرة هذا الصيف بفرص فريدة للفوز بعدة جوائز، حيث سيتأهل أولئك الذين ينفقون ما لا يقل عن 400 درهم في أي من معالم الجزيرة ووجهاتها للفوز بالجائزة الكبرى النقدية البالغة قيمتها مليون درهم، وسيحظى زوار ياس مول بفرصة دخول السحوبات على سيارة تسلا من الفئة «أس»، كما سيحصل أولئك الراغبون في خوض تجربة فريدة مليئة بالتشويق والحماس في عالم فيراري أبوظبي أو ياس ووتروورلد أبوظبي على فرصة دخول سحوبات يومية وأسبوعية على جوائز نقدية بقيمة 5000 درهم و50 ألف درهم. وسيجري السحب على الجائزة الكبرى بتاريخ 10 سبتمبر 2017، للإعلان عن الفائز بمليون درهم نقداً وسيارة تسلا.

إقبال كبير على تخفيضات «ياس مول»
أبوظبي (الاتحاد)

استقطب ياس مول، نحو ربع مليون زائر خلال حملة «حسومات ياس مول الضخمة»، والتي انطلقت أول أيام عيد الفطر المبارك واستمرت لمدة 24 ساعة متواصلة.
وقال سعود خوري، المدير العام لياس مول لـ«الاتحاد» إن عدد زوار ياس مول خلال إجازة العيد فاق التوقعات، حيث شهد المول ارتفاعاً غير مسبوق في عدد الزوار، ما يعكس نجاح حملة التخفيضات التي تم شارك فيها أكثر من 340 متجراً، حيث فتحت المتاجر أبوابها لساعات إضافية، وقدمت عروضاً تسويقية وخصومات استثنائية.
وانطلقت «حسومات ياس مول الضخمة» الساعة 10 صباحاً، واستمرت لـ24 ساعة متواصلة حتى الساعة 10 صباحاً من يوم 26 يونيو.
وأكد خوري أن المحال التجارية التزمت بالتخفيضات المعلن عنها، والتي تباينت من محل لآخر، حيث أعلنت بعض المحال عن خصومات تصل إلى 90%. وبحسب البيانات الصادرة عن شركة الدار العقارية، حافظ «ياس مول» على معدلات إشغال مرتفعة، بلغت 94% حتى 31 ديسمبر الماضي، حيث بلغ عدد زوار المول العام الماضي نحو 19 مليون زائر.
واستقطب المول ما يقارب 40 مليون زائر منذ افتتاحه في نوفمبر عام 2014، حتى مطلع العام الحالي.

اقرأ أيضا

ذياب بن محمد يطلع على خطط «أدنوك للإمداد»