الاتحاد

الرياضي

رئيس الدولة يوجه بتسيير 6 طائرات إلى البحرين لنقل مشجعي منتخبنا

أبوظبي (وام) - وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتسيير ست طائرات لنقل الجماهير والمشجعين الراغبين في دعم ومؤازرة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال مباراة نصف النهائي المقررة الثلاثاء المقبل ضمن منافسات بطولة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين “خليجي 21” المقامة حاليا في مملكة البحرين.
وتأتي هذه المبادرة لدعم ومساندة المنتخب الوطني في مباراته القادمة، وتثمينا لأداء اللاعبين والنتائج المشرفة وتلبية لرغبة المشجعين في مؤازرة منتخبنا الوطني في هذه البطولة الخليجية وتقديم واجب الدعم المعنوي للاعبين لتحفيزهم على تقديم المزيد من أجل الفوز وتحقيق النتائج المرجوة.
وستقلع الطائرات من أبوظبي والعين ودبي والشارقة، حيث خصصت طائرتان لنقل المشجعين من أبوظبي، على أن يتم تسجيل الراغبين منهم في المشاركة في مقر نادي الجزيرة، كما ستقلع طائرتان من مدينة العين على أن يتم تسجيل المشجعين في مقر نادي العين، فيما خصصت طائرة لنقل المشجعين من دبي وطائرة أخرى لنقل المشجعين من الشارقة، على أن يتم تسجيل جماهير دبي والمناطق الأخرى الراغبة في التشجيع في مقر اتحاد الكرة القدم بدبي في منطقة الخوانيج.
ووفر اتحاد الكرة كل الوسائل لتسهيل حركة الجماهير في البحرين من تخصيص حافلات لنقلهم من المطار إلى الملعب وبالعكس وتقديم التسهيلات لدخول وحضور المباراة، كما شكل الاتحاد فريق عمل لتنظيم إجراءات التسجيل وسفر المشجعين برئاسة فيصل إسماعيل رئيس قسم العلاقات العامة والخدمات بالاتحاد وبالتنسيق مع مسؤولي العلاقات بالأندية المذكورة.
يشار إلى أن إجراءات التسجيل ستبدأ يوم غد السبت ابتداء من العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء في كل مراكز التسجيل المذكورة.

4 آلاف مقعد يومياً إلى البحرين بسبب «خليجي 21»
جسر جوي لنقل مشجعي المنتخب إلى المنامة

محمود الحضري، رشا طبيلة (دبي، أبوظبي) - تنظم الناقلات الوطنية جسراً جوياً بين مطارات الدولة والبحرين؛ لنقل مشجعي المنتخب الوطني، في مبارياته ضمن بطولة “خليجي 21”، مع إمكانية تنظيم رحلات إضافية، أو رفع السعات المقعدية إذا ما اقتضت الضرورة، خلال مباريات المنتخب، في “خليجي 21”.
وتوفر الشركات الوطنية والخليجية الأخرى أكثر من 4 آلاف مقعد يومياً بين مطارات الدولة والبحرين، منها رحلات مباشرة، وأخرى عبر وجهة ثالثة، انطلاقاً من أبوظبي ودبي، وتوفر الرحلات من مطار واحد حوالي 1500 مقعد يومياً، على رحلات مباشرة، بخلاف 500 مقعد على رحلات لشركات مختلفة غير مباشرة.
وشهدت حركة السفر بين مطارات الدولة والبحرين إقبالاً كبيراً خلال الأيام، مع انطلاقة بطولة “خليجي 21”، ووصل معدل الإشغال على المقاعد المتاحة بالرحلات إلى أكثر من 80%، مع توقعات بأن يرتفع العدد إلى أعلى من ذلك مع نهاية البطولة، كما وفرت شركات أسعاراً خاصة لمشجعي المنتخب.
وتحقق رحلات الطيران المتوجهة من إمارتي أبوظبي والفجيرة إلى البحرين إشغالاً يصل إلى 100%، وذلك في الأيام التي يلعب فيها منتخبنا في “خليجي21”، بحسب عاملين في شركات طيران وسياحة.
وأكد هؤلاء أن شركات الطيران ومكاتب السفر تتلقى حجوزات مكثفة من مشجعي المنتخب الذين يسافرون إلى العاصمة البحرينية المنامة لحضور المباريات، متوقعين تكاثف الطلب بحلول موعد مباراة الدور نصف النهائي.
وقال المتحدث باسم “الاتحاد للطيران”، إن رحلات الشركة إلى البحرين تحقق إشغالاً مرتفعاً خلال الأيام التي يلعب فيها المنتخب الوطني، مشيراً إلى أن الشركة تسيِّر 4 رحلات يومياً إلى العاصمة البحرينية المنامة.
من ناحيته، أوضح بدر عباس نائب رئيس “طيران الإمارات” للعمليات التجارية: “وصلت نسبة إشغال المقاعد على رحلات الناقلة الوطنية إلى البحرين، خلال اليومين الماضيين، إلى نحو 80%”، متوقعاً أن يزداد الإقبال على السفر إلى البحرين، مع انتقال المنتخب إلى الدور الثاني.
ودعا بدر الراغبين في السفر لحضور المباريات إلى المسارعة في الحجز، وعدم الانتظار حتى اللحظة الأخيرة، لافتاً إلى أن “طيران الإمارات” توفر أسعاراً خاصة للمشجعين الذين سيسافرون إلى البحرين بدءاً من 720 درهماً، منوهاً بأن الشركة تقوم بتسيير ثلاث رحلات في اليوم بطائرات “إيرباص إيه 330 - 200” وتوفر هذه الرحلات 711 مقعداً يومياً، كما تخطط الشركة لتشغيل طائرات بوينج 777 ذات السعة الأكبر عند الحاجة.
وأفاد غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة “فلاي دبي” بأن الناقلة تسيِّر ثلاث رحلات يومياً بين دبي والبحرين، وتوفر 567 مقعداً، بواقع 189 مقعداً على كل رحلة، لافتاً إلى وجود إقبالاً على حركة السفر في الأيام الأخيرة إلى البحرين، خصوصاً مع انطلاقة بطولة “خليجي 21”.
وأكد أن الناقلة ستوفر كل الدعم اللوجستي لنقل المسافرين لتشجيع المنتخب في البطولة، منوهاً بأن الإشغال تجاوز 80% خصوصاً في أيام مباريات منتخبنا، مؤكداً أن الشركة على استعداد لتوفير جسر جوي لنقل المشجعين، خصوصاً في رحلات العودة، والتي غالباً ما تشهد كثافة في السفر، وستقوم الشركة بتسيير رحلات إضافية إذا ما تطلب الأمر.
وذكر متحدث باسم “العربية للطيران”، أن الشركة واستجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خصصت طائرتين لنقل المشجعين إلى مملكة البحرين في المباراة الماضية أمام أصحاب الأرض، وأضاف: “تعمل الشركة على توفير احتياجات المشجعين كافة، منذ وصولهم إلى البحرين إلى حين مغادرتهم على متن طائراتها، إلى جانب توفير المواصلات من وإلى الملعب، واصطحابهم في جولة سياحية للتعرف إلى أهم المعالم في العاصمة البحرينية المنامة بانتظار بداية المباراة.
وأضاف المتحدث الرسمي لمجموعة “العربية للطيران”: “تسعى الشركة إلى دعم المبادرات الوطنية كافة والمشاركة في مختلف النشاطات والفعاليات التي ترفع اسم الإمارات”، مشيراً إلى مشاركة “العربية للطيران” للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة في هذه التظاهرة الرياضية.
إلى ذلك، شهدت رحلات “طيران الخليج” من أبوظبي ودبي إلى البحرين نمواً في عدد المسافرين بمعدل تجاوز 30% خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، وتوفر رحلاتها يومياً أكثر من 450 مقعداً، بينما توفر “طيران البحرين” مقاعد مختلفة بين دبي والمنامة، إضافة إلى مقاعد أخرى غير مباشرة توفرها شركات مثل: الطيران القطري عن طريق الدوحة، والطيران العُماني عن طريق مسقط، بخلاف شركات أخرى. من جهته، قال علاء العلي مدير “نيرفانا” للسفر والسياحة، إن حجوزات الطيران إلى البحرين مملوءة بالكامل من مختلف شركات الطيران سواء الناقلات الوطنية أو الخليجية أو الخاصة، وذلك من محبي تشجيع المنتخب الوطني، مشيراً إلى وجود أكثر من 5 رحلات يومية إلى البحرين من مختلف الناقلات.
وأكد أن المسافرين يحجزون باقة رحلات كاملة تتضمن تذاكر الطيران والإقامة في الفنادق.
من جهته، توقع صلاح الكعبي المدير التنفيذي لشركة “بافاريا للعطلات” أن تتكاثف الحجوزات من أبوظبي إلى البحرين في نصف النهائي والمباراة النهائية.



عبدالله بن حمد يتكفل بنفقات طائرة من الفجيرة

سيد عثمان (الفجيرة) – تغادر في الرابعة عصر اليوم من مطار الفجيرة الدولي إلى البحرين طائرة خاصة تكلف بنفقتها الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي نائب رئيس اتحاد بناء الأجسام الذي سيقود 50 شخصا من جماهير الفجيرة، بينهم عدد من القيادات الرياضية بالإمارة لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته اليوم أمام عمان. وثمن سلطان الشرع رئيس مجلس إدارة شركة يونايتد الوطنية للاستثمار والتسويق جميع المبادرات التي انطلقت من الفجيرة بالتعاون مع شركة روتانا جي وبلدية الفجيرة برئاسة المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام البلدية مع بداية البطولة تحت شعار “شجع منتخبك”


3 رحلات لـ «روتانا جت» اليوم

أبوظبي (الاتحاد) - نتيجة لزيادة الطلب من الجمهور الإماراتي لحضور “خليجي 21”، أطلقت شركة “روتانا جت” رحلات يومية من العين والفجيرة إلى البحرين لمواكبة الطلب الكبير من سكان الدولة الراغبين في دعم وتشجيع ومؤازرة المنتخب بالبحرين، وتسير الشركة اليوم 3 رحلات إلى المنامة.
وقال راجندران فيلابالاث، مدير القطاع التجاري والتخطيط بالشركة: نحرص على تسيير رحلتين يوميا من العين إلى البحرين ومثلهما من الفجيرة إلى البحرين، إضافة لرحلات عودة في نفس اليوم، مشيرا إلى أن الشركة تشغل الرحلات في الأيام يلعب فيها المنتخب.وأشار فيلابالاث إلى تكاثف الطلب على حجز الرحلات بما يفوق المعروض، لافتا إلى أن رحلات الشركة إلى البحرين ممتلئة بالكامل، ولفت إلى أن الشركة تتلقى طلبات كثيرة لحضور جميع المباريات لمنتخبات أخرى أيضا إضافة إلى الشخصيات الرسمية والمهمة. وبشأن إحدى رحلات مشجعي المنتخب ومشكلة التأخير التي حدثت أوضحت الشركة “إن روتانا جت” قامت بتسيير العديد من الرحلات لمؤازرة المنتخب وأضافت إدارة الشركة في بيان: “نظراً لعودة الكثير من الجماهيـر متأخرين، ترتب على ذلك تأخير وصول إحدى الطائرتين، وتصادف مع وصول الساعات التشغيلية لطاقم الطائرة إلى الحد الأقصى من الناحية القانونية، مما ترتب عليه تعذر تشغيل رحلة العودة، وتم التواصل مع المسافرين وإعطاؤهم خيار السفر على متن شركات طيران أخرى أو الاستراحة بالفندق، واختاروا الحل الثاني وحددوا ساعة الإقلاع، وبناء عليه تم تسكينهم بأحد الفنادق بالمنامة على نفقة الشركة وتم إرجاعهم في اليوم التالي في الموعد الذي اختاروه”.

اقرأ أيضا

زيدان: بيل هو من طلب عدم اللعب أمام بايرن ميونخ