الاتحاد

الإمارات

أبوظبي تستضيف المؤتمر الـ 68 لوزراء الصحة بدول “التعاون” مطلع فبراير المقبل

تستضيف العاصمة أبوظبي في الثاني من فبراير المقبل المؤتمر الـ 68 لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي والذي يستمر يومين لمناقشة المستجدات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي في دول مجلس التعاون.
وأكد الدكتور سالم الدرمكي مدير عام وزارة الصحة بالإنابة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر خلال اجتماعها الأول أن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات والترتيبات للازمة لاستضافة المؤتمر. واستعرض الدرمكي، خلال اجتماع اللجنة الذي عقد بديوان الوزارة في أبوظبي، الترتيبات المتعلقة بالمؤتمر من حيث حجز القاعات اللازمة واستقبال المشاركين في أعماله وإقامتهم والجدول الزمني لفعالياته، التغطية الإعلامية لأعمال المؤتمر، والعمل على أن يخرج المؤتمر بالصورة المشرفة لدولة الإمارات. وحدد الدرمكي اللجان الرئيسية المعنية بالترتيبات اللازمة لإقامة المؤتمر ومنها اللجنة المالية ورصد الميزانية المناسبة له. وبحث الاجتماع التنسيق مع وزارة الداخلية وكافة الجهات الخدمية في الدولة لتوفير الأمن والسلامة والراحة للوفود المشاركة.
وتضم اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر في عضويتها كلا من الدكتور محمود فكري المدير التنفيذي لشؤون السياسات الصحية نائب رئيس المؤتمر والدكتور أمين حسين الأميري المدير التنفيذي لشؤون خدمات الممارسات الطبية والتراخيص وناصر خليفة البدور مدير العلاقات الخارجية والمنظمات الدولية عضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة والدكتور حمدي عبدالإله المستشار القانوني لوزير الصحة.

اقرأ أيضا