الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ارتفاع العجز التجاري الأميركي لأعلى مستوى في خمسة أشهر

ارتفاع العجز التجاري الأميركي لأعلى مستوى في خمسة أشهر
3 يوليو 2019 20:02

نشرت وزارة التجارة الأميركية، اليوم الأربعاء، بيانات أظهرت ارتفاع نسبة العجز التجاري لأعلى مستوى منذ 5 أشهر في ظل ارتفاع الواردات.

وقال بيان وزارة التجارة، إن نسبة العجز التجاري ارتفعت بنسبة 8.4%، وهى أعلى نسبة يتم تسجيلها منذ ديسمبر الماضي، لتصل إلى 55.5 مليار دولار في مايو الماضي، بحسب وكالة "بلومبرج" للأنباء.

وفي وقت سابق توقع محللو "بلومبرج" أن يبلغ حجم العجز التجاري الأميركي 54 مليار دولار، وارتفعت الواردات بنسبة 3.3% والصادرات بنسبة 2 %، بينما بلغت حجم الصادرات 210.6 مليار دولار، في حين سجلت الواردات 266.2 مليار دولار.

وقالت الوكالة إن ارتفاع نسبة العجز التجاري الأميركي يظهر كيف تؤثر سياسات الرئيس دونالد ترامب وحرب فرض الرسوم المتبادل بين أميركا والصين بصورة سلبية على النشاط الاقتصادي ونمو الاقتصاد.

اقرأ أيضاً... أداء الاقتصاد الكلي سبب العجز التجاري الأميركي

من ناحية أخرى، قال بيتر نافارو المستشار التجاري للرئيس الأميركي دونالد ترامب لوكالة "بلومبرج" للأنباء، إن أميركا والصين لديهما التزاماً قوياً نحو استئناف المباحثات، مضيفاً أن الولايات المتحدة الأميركية تخوض نزاعاً شرعياً مع الصين وليس حرباً.

وكان الرئيس ترامب قد التقى السبت الماضي مع نظيره الصيني جي شين بينج على هامش قمة مجموعة العشرين في اليابان.

وأعلن ترامب في أعقاب اجتماعه مع شي جين بينج أن بلاده لن تفرض رسوماً جمركية جديدة على السلع الصينية، ما يسمح بمزيد من الوقت لإجراء مفاوضات بشأن التجارة والوصول إلى السوق. 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©