الاتحاد

الإمارات

33صحيفة باكستانية تصدر أعداداً خاصة بمناسبة اليوم الوطني للإمارات

أبرزت وسائل الإعلام الباكستانية فعاليات احتفالات الدولة باليوم الوطني الثامن والثلاثين حيث أصدرت33 صحيفة باكستانية يومية أعداداً خاصة بهذه المناسبة.
وتصدرت التغطية الإعلامية أقوال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله حول مرتكزات السياسة الخارجية للدولة حيث شكل نجاح هذه السياسة أحد أبرز الإنجازات المشهودة للدولة والذي قام على مجموعة من الثوابت التي أرسى دعائمها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حيث أكسبت السياسة المتوازنة والمعتدلة التي انتهجتها الإمارات منذ قيامها إزاء القضايا الإقليمية والدولية الإمارات الاحترام والتقدير في مختلف المحافل العالمية.
وقالت إن صاحب السمو رئيس الدولة أكد دائما أن الحوار الهادئ هو الأساس في معالجة القضايا الدولية حيث على هذا المنهج اعتمدت الدولة الخيار السلمي في استعادة حقوقها في جزرها الثلاث “ طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى “ التي تحتلها إيران والقائم على الحوار الثنائي المباشر أو التحكيم الدولي .
وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة عن أمله بأن تعيد إيران النظر في موقفها وأن تقبل بالمبادرات السلمية التي طرحتها الدولة، موضحا سموه ان الموقع الاستراتيجي الهام للدولة واقتصادها القوي جعل الإمارات ملتقى لكل المؤسسات العالمية الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والسياحية وتحويلها إلى مركز إقليمي للاقتصاد العالمي مؤكدا على قدرة الأجهزة المالية والاقتصادية الإماراتية على احتواء تداعيات الأزمة المالية العالمية والتعامل معها بالشكل الذي يحفظ مكانتها وسمعتها على الصعيدين الإقليمي والدولي ويبقيها على خريطة الاستثمار العالمي.
وأشارت الى تأكيد صاحب السمو رئيس الدولة أن الاستراتيجية العسكرية لدولة الإمارات وتخطيطها لبناء منظومة دفاعية قوية متكاملة وامتلاك القوة الدفاعية المتطورة والرادعة تنطلق أساسا من حرصها على حماية مصالحها العليا والدفاع عن سيادتها.
ونشرت الصحف الباكستانية لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مع الصحفيين الذين زاروا الإمارات حيث قال سموه إنه على الرغم من الدعاية الغربية نجحت الإمارات في التغلب على الركود الاقتصادي العالمي الحالي والنقص المالي وأثبتت انها قوية ومستقرة وقادرة على دعم الاقتصاد والتقدم السريع وانه ليس هناك تخوف من أزمة مصرفية أو أزمة سيولة متوقعة في الأسواق المالية في الإمارات .
وأشارت الى حديث سموه عن إنجاز مشروع مترو دبي الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة .
كما نوهت الصحف الباكستانية بقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “ ان الدين لا علاقة له بالإرهاب وان الإمارات قادرة على التصدي للارهاب، وتقف مع باكستان في جهودها لمكافحة الارهاب وان الامارات لديها برنامج سلمي للطاقة النووية من شأنه أن يكون مفيدا في تلبية الاحتياجات من الطاقة في السنوات المقبلة “.
وتناولت التغطية الاعلامية مواضيع عن الإنجازات التي حققتها الإمارات في كل مجالات الحياة الاقتصادية والسياسية والثقافية والصحية والتعليمية والاجتماعية معتمدة على نهج ثابت وسياسة متزنة وضعتها قيادة الإمارات برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
وأبرزت الصحف الرئيسية “ جنك “ الواسعة الانتشار و” ذا نيوز “ و “ نيشن واوبزرفر “ و “ ديلي تايمز” في ضوء التقارير التي أعدها المجلس الوطني للإعلام في الدولة السياسة الخارجية التي وضع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ملامحها الاساسية في خطابه أمام الجمعية العامة في دورتها الرابعة والستين ، وأشاد فيها بقرار المجتمع الدولي اختيار مدينة “ مصدر “ في أبوظبي مقرا للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “ ايرينا “ .
وأشارت الى المسائل التي تطرق لها سمو وزير الخارجية ومنها الدعوات السلمية للإمارات لمعالجة قضية جزر الامارات الثلاثة وارتياحها للانسحاب التدريجي للقوات الاجنبية من العراق وتمسكها بقرارات الشرعية الدولية فيما يتعلق بعملية السلام في الشرق الاوسط وحق الفلسطينيين في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الى جانب ذلك اهتمام الإمارات في بناء التعاون والشراكة مع دول القارة الأفريقية .
كما تحدثت معظم الصحف الباكستانية عن نمو الاقتصاد بمعدل 4 و7 بالمائة خلال العام 2008 وذكرت بالارقام نمو الناتج المحلي الاجمالي ومساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي الى جانب ارتفاع العوائد النفطية

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الكفاءات الإماراتية أثبتت جدارتها وحضورها