الاتحاد

الإمارات

وسائل الإعلام العربية تشيد بمنجزات الإمارات التنموية في كل المجالات

النهضة الشاملة في الإمارات موضع إشادة في تقارير وسائل الإعلام العربية بمناسبة اليوم الوطني

النهضة الشاملة في الإمارات موضع إشادة في تقارير وسائل الإعلام العربية بمناسبة اليوم الوطني

واصلت وسائل الإعلام العربية بث تقاريرها عن اليوم الوطني الثامن والثلاثين للدولة، فقد أشادت وكالة الأنباء السعودية في تقرير مطول لها بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من قفزات تنموية بفضل الاستقرار السياسي والأمني والاجتماعي والبنية الأساسية المتطورة التي أنجزتها والاستراتيجيات الاقتصادية والمالية التي انتهجتها والتي ترتكز على الحرية الاقتصادية وتشجيع الاستثمارات وتنويع مصادر الدخل القومي في تحقيق التطور الاقتصادي في مختلف القطاعات الإنتاجية.
من جهتها أكدت وكالة الأنباء الكويتية في تقرير لها بمناسبة اليوم الوطني أن الإمارات تعيش هذه الأيام فرحة كبيرة وأجواء احتفالية ووطنية مميزة حيث يتشارك كافة المقيمين على أرض الإمارات مواطنين ووافدين من مختلف جنسيات العالم التعبير عن سعادتهم وفرحتهم بهذه المناسبة.
وقالت إن الاحتفالات تتضمن العديد من الأنشطة والعروض الفنية التي تجسد الحب والانتماء إلى الوطن إضافة إلى عروض الليزر وعروض الفنون الشعبية ومعارض للصور التي تجسد ماضي وحاضر الإمارات.
وأضافت أنه على الجانب الرسمي كان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله قد أكد في كلمته بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني أن «الاقتصاد الوطني للدولة بخير وأن الأزمة المالية العالمية لن تكون سبباً للتراجع أو التراخي» مشدداً سموه على الاستمرار بثبات في تنفيذ الاستراتيجيات والخطط والمشاريع التنموية في البلاد.
وأوضحت أن الإمارات حققت تنوعاً اقتصادياً متميزاً على الصعيد التنموي بكافة أشكاله خلال العقود الماضية حيث أصبحت الدولة وجهة لكل المؤسسات العالمية الاقتصادية والاستثمارية والثقافية.
ومن ناحيتها قالت صحيفة «الرأي العام» الكويتية ان دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل باليوم الوطني الثامن والثلاثين محققة منجزات نوعية في مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ما يؤهلها لأن تتبوأ مكانة مرموقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
وأضافت ان دولة الإمارات حققت تنوعا اقتصاديا متميزا على الصعيد التنموي خلال العقود الماضية فيما استطاعت أن تتخطى حاليا أكبر أزمة مالية عالمية كما أصبحت ملتقى للمؤسسات الاقتصادية العالمية ووجهة للاستثمار ومحطة عالمية لإقامة المعارض الكبرى في المنطقة يقصدها ملايين السياح في العالم. وأولت إذاعتا «القاهرة» و «صوت العرب» المصريتان اهتماما خاصا بالذكرى الثامنة والثلاثين لدولة الإمارات العربية المتحدة وماحققته المسيرة الاتحادية من إنجازات في جميع المجالات.
وفي تقرير مطول لمراسل الإذاعتين في دولة الإمارات أكد المراسل ان الثاني من ديسمبر يعني الكثير بالنسبة للإماراتيين ولكل من آمن بالاتحاد نهجا وهدفا .
وأضاف التقرير انه على مدى ثمانية وثلاثين عاما مضت مسيرة الاتحاد راسخة حاملة على أعتاقها أحلام أبناء الإمارات في التقدم والرقي والنهضة لتحول هذه الأحلام إلى واقع ملموس يشعر به كل من تطأ قدماه أرض هذا الوطن، مشيرا الى ان منجزات كثيرة حققتها دولة الإمارات صاحبة أنجح تجربة عربية وحدوية حتى الآن على الصعيدين الداخلي والخارجي .
ومن جهتها أكدت صحيفة “العرب” التي تصدر في لندن أن واقع الإمارات اليوم يؤكد أن سياسة خدمة المواطن قطعت أشواطاً كبيرة وحققت نتائج لافتة جعلت من الإمارات تتبوأ مراتب متقدمة في محيطها العربي والآسيوي وجعلت المواطن الإماراتي يتمتع بدخل أعلى قياساً بمحيطه فضلاً عن تمتعه بخطط سكنية واعدة توفر المساكن للمواطنين وفق مواصفات عصرية آمنة يضاف إلى ذلك الخدمات المتطورة في قطاعات الصحة والنقل والتعليم بالإضافة إلى تشريك المرأة في جهود التنمية إذ أصبحت تتبوأ مراكز سياسية واقتصادية حساسة لا تتمتع بها النساء في محيطها الخليجي.
من ناحيتها أكدت صحيفة “الرأي” الأردنية أن الضجة الإعلامية العالمية الكبيرة حول طلب دبي إعادة جدولة ديون شركة دبي العالمية كانت مصحوبة بلغط كبير لا يستند إلى تحليلات اقتصادية دقيقة وسليمة.
وقالت الصحيفة في مقال للكاتب الصحفي سليمان نمر إنه من الأمور المالية العادية والمعروفة أن تعاد جدولة ديون أي مؤسسة مالية أو شركة تجارية تواجه مصاعب مالية وهذا ما حصل مع العشرات من الشركات العالمية في أوروبا والولايات المتحدة

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الكفاءات الإماراتية أثبتت جدارتها وحضورها