الاتحاد

الرياضي

منتخبنا الوطني يشارك في آسيوية ألعاب القوى في الهند



يشارك منتخبنا الوطني لألعاب القوى لمرحلة العموم في منافسات البطولة الآسيوية الـ 21 التي تقام في مدينة بهانبسوار الهندية خلال الفترة من «4 - 10» يوليو الجاري.
يترأس بعثة المنتخب المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى وتضم في عضويتها ناصر المعمري نائب رئيس الاتحاد عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي إضافة إلى الجهاز الفني والإداري والطبي.
ويشارك المنتخب - الذي يضم ستة لاعبين في فئة الرجال ولاعبة في فئة السيدات - في «11» مسابقة خلال البطولة.

ويقام على هامش البطولة اجتماع الجمعية العمومية لألعاب القوى للاتحاد الآسيوي والمؤتمر العام للعبة والذي يحضره جميع الاتحادات الآسيوية الـ 46 ويمثل الدولة المستشار أحمد الكمالي - ممثلاً عن اتحاد الإمارات - في الجمعية العمومية .. بينما يحضر ناصر سلطان المعمري اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد والتي تقام الخامس من يوليو الجاري .
وقال المستشار أحمد الكمالي - قبيل مغادرته الدولة - إن مشاركة المنتخب الحالية في البطولة الآسيوية الـ21 لألعاب القوى تأتي ضمن خطة مشاركات الاتحاد لموسم 2017، للوقوف على نتائج ومستويات اللاعبين العموم بعد مرحلة من التدريبات في المعسكر الذي استغرق ثمانية أشهر ابتداءً من أكتوبر 2016، في المملكة المغربية تحت إشراف البطل الأولمبي سعيد عويطة.
وأكد أن المرحلة الطويلة التي قضاها اللاعبون كانت مرحلة إعداد جيدة سنقطف ثمارها خلال عام 2018،بدأها المدرب بـ / 10 / لاعبين واكتفى في النهاية بأربعة منهم سيمضي بهم حتى 2020، في دورة طوكيو الأولمبية وقد وقف الاتحاد ومجلس إدارته على جميع تفاصيل التدريبات والتحضيرات والمشاركات المختلفة .

ودعا الكمالي مجالس أبوظبي ودبي والشارقة الرياضية لضرورة الوقوف مع اتحاد الإمارات لألعاب القوى خلال المرحلة المقبلة.
وأكد أن رياضة ألعاب القوى تشهد خلال الفترة الحالية أفضل أيامها حيث هناك مجموعة كبيرة من الناشئين يتم إعدادهم للمرحلة القادمة وإشراكهم في البطولات الدولية خلال الثلاث سنوات القادمة .. لافتا إلى أن هناك أسماء سيكون لها شأن في المستقبل مثل زايد الشامسي وخالد خليل رمضان وسعود الزعابي ومعيوف حسن إضافة إلى أن وداد إبراهيم وفاطمة الحوسني ستلعبان دوراً محورياً للمشاركات خلال السنوات الثلاث المقبلة.

اقرأ أيضا

توقعات باستقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي وتشكيل لجنة انتقالية