الاتحاد

عربي ودولي

11 قتيلاً بينهم امرأة باعتداءات في نينوى وديالى

أطفال عراقيون جرحوا في اعمال العنف بالعراق أثناء زيارتهم متحفا أردنيا للأطفال في عمان مؤخراً

أطفال عراقيون جرحوا في اعمال العنف بالعراق أثناء زيارتهم متحفا أردنيا للأطفال في عمان مؤخراً

قتل أحد عشر شخصا بينهم امرأة، وأصيب أربعة آخرون أمس في تفجيرات وهجمات مسلحة بمحافظتي نينوى وديالى، في حين اعتقلت قوة عراقية من الجيش والشرطة 30 مطلوباً.
ففي الموصل بمحافظة نينوى قتل مسلحون مجهولون ظهر أمس ضابط شرطة برتبة ملازم واثنين من مرافقيه قرب داره في حي اليرموك غرب المدينة ولاذوا بالفرار. وفي حادث آخر فتح مجهولون النار أمس أيضا على امرأة وابنتها قرب دارهما في حي المثنى شرق الموصل فقتلوا الأم وأصابوا الابنة بجروح نقلت على أثرها إلى المستشفى. كما لقي مسن حتفه على يد مسلحين مجهولين في حي الجزائر شرق الموصل.
وفي قضاء الشرقاط الذي يتبع نينوى قتل ثلاثة من الجيش العراقي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بانفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة داخل سيارة مدنية ، أثناء مرور دورية للجيش العراقي وسط القضاء .
الى ذلك ألقت قوات الشرطة في محافظة ديالى القبض على 18 مطلوبا وأبطلت مفعول أربع عبوات ناسفة في عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة. وقال الناطق الإعلامي في مديرية شرطة ديالى الرائد غالب الكرخي إن العمليات نفذت في منطقة السوامرة وسط بعقوبة وقرى ناحية الوجيهية التابعة لقضاء النعمانية شمال شرق بعقوبة. وتابع أن العمليات أسفرت أيضا عن تفكيك 4 عبوات ناسفة ضبطت في مناطق متفرقة.
كما اعتقلت قوة عراقية مشتركة 12 مطلوبا في عمليات أمنية نفذت في أنحاء متفرقة من محافظة ديالى، وفق مذكرات اعتقال قضائية بتهمة دعم الجماعات المسلحة. كما ضبطت قوة عراقية أخرى مخبأ للأسلحة والذخيرة في حملة دهم وتفتيش في قرية المجمع جنوب بعقوبة

اقرأ أيضا

خطف سبعة بحارة في هجوم على سفينة قبالة غينيا الاستوائية