الاتحاد

الرياضي

ناصر بن حمد يتقدم المشاركين في «ترايثلون دبي»

ناصر بن حمد خلال مشاركة في سباقات تحديات الرجل الحديدي (من المصدر)

ناصر بن حمد خلال مشاركة في سباقات تحديات الرجل الحديدي (من المصدر)

رضا سليم (دبي)

يتقدم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضية رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائمة المشاركين في بطولة دبي للرجل الحديدي للترايثلون، والتي تجمع 1200 رياضي في النسخة الأولى، أبرزهم يان فريدينو بطل العالم، وسارا جروس بطلة جولات التاج الثلاثي وتبلغ جائزة البطولة مليون دولار للفائز بالمركز الأول في تحديات دبي والعالم والبحرين على التوالي، وستمنح البطولة 30 بطاقة إلى الفائزين للمشاركة في بطولة العالم المقبلة في أستراليا سبتمبر المقبل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة أمس بفندق جميرا بيتش، وحضره سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، والعقيد عبدالله خليفة المري رئيس اللجنة المنظمة للحدث، راشد أميري مدير قناة دبي الرياضية، وأحمد الحاج مدير البطولة.
وكشفت اللجنة المنظمة عن جميع الترتيبات للمنافسات التي تم تشييد قرية خاصة بها في نفس المنطقة، حيث فتحت القرية أبوابها أمس، فيما ستتم انطلاقة المنافسات مع ساعات الصباح الأولى يوم غدٍ، بالسباحة في مياه الخليج العربي لمسافة 1900 متر، تليها قيادة الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومتراً من منطقة شاطئ أم سقيم باتجاه فندق باب الشمس، ثم العودة إلى منطقة شاطئ أم سقيم، فيما سيتم الجري لمسافة 21 كيلومتراً و100 متر، ليتم تحديد الفائزين حسب وصولهم إلى خط النهاية.
وتضم قرية البطولة أجنحة الشركات والرعاة ومنطقة جلوس الجمهور والخدمات ومقر إدارة الفعاليات للنسخة الأولى للبطولة، كما تم التوجيه بوضع وسم الرياضة المعتمد في دبي وهو (# دبي_ نبض_ الرياضة) في منطقة مميزة على الشاطئ وبجوار شعار البطولة من أجل توفير الفرصة للجمهور لالتقاط صور تذكارية من موقع الحدث.
وتم تقسيم المشاركين في البطولة إلى فئات، محترفين رجال، محترفين سيدات، هواة رجال، هواة سيدات، والتتابع، حيث يضم كل فريق من 2 إلى 3 رياضيين، وحددت هذه الفئات إلى 10 فئات عمرية مختلفة هي: 19-24 عاماً، 25-29 عاماً، 30-34 عاماً، 35-39 عاماً، 40-44 عاماً، 45-49 عاماً، 50-54 عاماً، 55-59 عاماً، 60-64 عاماً، والفئة الأخيرة هي فوق 85 عاماً التي تم استحداثها، نظراً لتسجيل الأميركي ليو هولاندر الذي يبلغ من العمر 86 عاماً.
ويدير البطولة فنياً، شركة الرجل الحديدي «آيرون مان» العالمية بالتعاون مع الجهات المحلية واللجنة المنظمة للبطولة، وسيتم توفير جميع وسائل السلامة للمشاركين في البطولة والدعم الطبي لهم.
وقال سعيد حارب: «حققت الرياضة في الدولة قفزات هائلة وبلغت مكانة عالمية مرموقة، بفضل دعم القيادة التي وضعت الرياضة في مقدمة الأولويات، ولم تكتف القيادة بالدعم، بل كانت القدوة في الميدان لأبناء الشعب والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، والبطولة لها سمعة كبيرة على المستوى العالمي، ونتعامل مع البطولة على أنها تحدٍ كبير في استضافة بطولة وحدث جديد».
وأضاف: «نرحب بنخبة الرياضيين العالميين وبرياضيينا العرب من الدول الشقيقة الذين سيتنافسون في النسخة الأولى لهذا الحدث العالمي الكبير والمهم في مدينة دبي أو «مدينة الترايثلون»- كما يحب لعشاق هذه الرياضة تسميتها- لكثرة البطولات فيها، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في مشاركتهم في هذه البطولة».
وقال عبدالله المري: «أصبحت دبي مركزاً مهماً في استضافة وتنظيم بطولات الترايثلون العالمية ذات الشعبية الواسعة، فعلى مدار العام لدينا بطولات عديدة في رياضة اللعبة، ومن بينها بطولة «الترايثلون الصحراوي» الذي يضم ثلاث رياضات هي: الجري وركوب الخيل والدراجات الهوائية، ونعمل جميعاً من خلال خبرات أبناء الوطن على أن تكون البطولة بمستوى رعاية سمو ولي عهد دبي، وارتباطها باسم دبي التي تذكر دائماً مقرونة بالجودة والتميز والإبداع في العمل».
وأضاف: «أجندة الرياضة في دبي كسبت بطولة جديدة تستقطب أفضل الرياضيين في العالم الذين يحرصون على المشاركة في المنافسات التي تتميز بجودة بطولات «آيرون مان، ووفرنا للبطولة كل أسباب النجاح من منشآت وتخطيط، وأفراد ذوي خبرة، ونعدكم بتنظيم أفضل بطولة في جميع جوانب التنظيم، تاركين للرياضيين إضافة لمساتهم الفنية للتنافس على ألقاب فئاتها».

اقرأ أيضا

العين يقترب من ضم مزاوياني