الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الخارجية الفلسطينية تتهم نتنياهو بالتحريض ضد الفلسطينيين

الخارجية الفلسطينية تتهم نتنياهو بالتحريض ضد الفلسطينيين
3 يوليو 2019 15:00

اتهمت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"التحريض" ضد الشعب الفلسطيني وقيادته بغرض تضليل الرأي العام العالمي.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن نتنياهو "يواصل حملته التحريضية ضد شعبنا الفلسطيني وقيادته متوهماً بقدرته على تضليل الرأي العام العالمي والمسؤولين الدوليين بشأن المسؤولية عن الاحتلال وجرائمه وانتهاكاته المتواصلة".

وجاء البيان رداً على تصريحات لنتنياهو، أمس، اتهم فيها القيادة الفلسطينية بـ"احتجاز ازدهار الشعب الفلسطيني كرهينة وتفويت الفرصة لتحقيق السلام".

وردّت الخارجية أن نتنياهو "يحاول إخفاء سياسة الاحتلال التدميرية الممنهجة الهادفة إلى تدمير مقومات الاقتصاد والصمود الفلسطيني، ليبقى اقتصاداً ضعيفاً تابعاً للاقتصاد الإسرائيلي وغير قابل للنهوض والنمو".

اقرأ أيضاً... حفريات الاحتلال في القدس تهدد بانهيار عشرات المنازل

وقالت إن نتنياهو "يبدو أنه يعاني حالة من الإنكار الشديد والعميق للواقع الناتج عن استمرار احتلال قواته لأرض دولة فلسطين، ويتجاهل حقيقة ما تقوم به أذرع الاحتلال المختلفة من عمليات تدمير ممنهجة ومدروسة للاقتصاد الفلسطيني".

وأضافت أن "إسرائيل منعتنا من تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية ومنها تطوير شواطئ البحر الميت، وإنشاء مطار في منطقة الأغوار لتسهيل حركة الفلسطينيين".

وشدّدت على أنه "إذا كان هناك متهم أو مجرم بحق الاقتصاد الفلسطيني وازدهاره فهو الاحتلال، ونتنياهو شخصياً يتحمل المسؤولية الأكبر في ذلك، وإن ما يقوم به محاولة لإخفاء الحقيقة عبر ادعاءات كاذبة لتحميل المسؤولية للجانب الفلسطيني".

وجدّدت الخارجية الفلسطينية التأكيد على أن "السلام والازدهار لا يمكن أن يتحققا إلا بانتهاء الاحتلال وزوال ما ترتب عليه من عقبات في وجه الاقتصاد الفلسطيني".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©