الاتحاد

الإمارات

«إقامة دبي» تنهي إجراءات 618 ألف مسافر خلال العيد

دبي (الاتحاد)

كشف اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عن إحصائيات معاملات أذونات الدخول و الإقامة المنجزة خلال فترة عيد الفطر، حيث بلغ عددها 16 ألفاً و 110 معاملات، كما بلغت عدد حركات الدخول والخروج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية 618 ألف حركة. وقال : بلغ عدد مستخدمي خدمة محفظة الإمارات التي أطلقت مؤخراً في مطارات دبي 9 آلاف و 530 مستخدما، سجل 1000 منهم في تطبيق المرور عبر البوابات الذكية، مما ساهم في تسهيل عملية المرور عبر مطارات دبي باستخدام الهواتف الذكية.
وأشار المري إلى أن فريق إدارة آمر لسعادة المتعاملين استمر في متابعة عمله خلال فترة الإجازة لتلقي مكالمات الجمهور عبر خدمة «آمر» 8005111 لمباشرة التعامل مع ملاحظات واستفسارات المتعاملين، مشيراً إلى التعامل مع 4 آلاف و 515 مكالمة خلال فترة الإجازة.
وأوضح أن مركز الخدمة في مطار دبي الدولي مبنى 3 يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع وأثناء العطل الرسمية لتسهيل إجراءات المسافرين والمقيمين، وسط توقعات بقدوم أعداد كبيرة لقضاء إجازة العيد في الدولة، حيث ساهم خلال فترة الإجازة في تسهيل سفر العديد من الأسر، مشيراً إلى أن المركز ساهم خلال فترة إجازة العيد في تبسيط إجراءات المسافرين وتسهيل الحصول على الخدمات الأفضل والأسرع على مدار 24 ساعة، حيث تم تجديد 171 جواز سفر خلال فترة الإجازة.
واستقبلت خدمة المستشار الذكي لإقامة دبي 56 استشارة خلال إجازة عيد الفطر.

اقرأ أيضا

وكالة الإمارات للفضاء توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الأسترالية