الاتحاد

الإمارات

«إقامة أبوظبي» تبدأ تطبيق الخدمات الذكية لإنجاز معاملات الجمهور

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي الأسبوع الماضي تطبيق الحزمة الأولى من الخدمات الذكية «E-channels» لقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ، على أن تبدأ كمرحلة أولى بـ «خدمات التأشيرة والإقامة»دون حاجة المتعاملين لمراجعة مراكز الخدمة المنتشرة في جزيرة أبوظبي.
وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي وزارة الداخلية لتعزيز الخدمات في جميع مراكزها وإنجاز التحول التام إلى الخدمات الحكومية الذكية، لضمان أفضل المخرجات في تحقيق رؤية حكومة دولة الإمارات 2021.
وحث العميد منصور أحمد الظاهري مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي المتعاملين على الاستفادة من الحزمة الجديدة، وإتمام معاملات أذونات الدخول والإقامة عبر البوابة الذكية لخدمات الجنسية والإقامة والمنافذ، أو زيارة مكاتب الطباعة المسجلة في نظام البوابة الذكية لخدمات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب أبوظبي أو الاكتفاء بإدخال الطلب عبر الموقع الإلكتروني
: https:/‏/‏echannels.oi.gov.ae
وأشار إلى أنه يجب على جميع المتعاملين الدخول إلى موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي www.adnrd.gov.ae لمعرفة مكاتب الطباعة المسجلة في نظام التطبيقات الذكية «E channels».
وفيما يتعلق ببعض الفئات الذين لا يمكنهم استخدام التطبيق عليهم التوجه إلى مكاتب الطباعة ومراكز الخدمة لإنهاء معاملاتهم، وبالنسبة لخدمات الإقامة فإن المتعامل في حالة الإصدار والتجديد يتوجب عليه مراجعة مقر وفروع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب «فقط» في مرحلة تثبيت قسيمة الإقامة على جواز السفر بعد الحصول على الموافقة من خلال التطبيق الإلكتروني أو من خلال مراكز الطباعة، مشيراً إلى أن نظام الخدمات الذكية الجديد يضمن توفير الوقت والجهد من خلال سرعة إدخال البيانات ومعالجتها، ومراعاة القضايا البيئية بتقليل الحاجة للأوراق المطبوعة والاكتفاء بمسح الوثائق الأصلية بواسطة ماسحات الصور، إلى جانب تعدد وتبسيط طرق الدفع عبر توفيرها «بوابة أموال» كوسيلة دفع مبسطة وآمنة.

اقرأ أيضا