الاتحاد

الرياضي

“هملولة” لهجن الرئاسة تنتزع خنجر اللقايا

حمدان بن محمد يشهد جائزة زايد الكبرى

حمدان بن محمد يشهد جائزة زايد الكبرى

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي السباق المسائي للهجن العربية الأصيلة ضمن فعاليات مهرجان جائزة زايد الكبرى التي انطلقت يوم الخميس الماضي، كما حضر السباق الشيخ خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان وجمهور غفير من عشاق هذه الرياضة التراثية الأصيلة.
وبسطت هجن الرئاسة سيطرتها الكاملة على مجريات الشوط الرئيسي الأول لتحرز الخنجر المخصص للقايا الشيوخ بقيادة المضمر سعيد بن شطيط الوهيبي وكانت المنافسة على أشدها بين العسيلة وقرطاسة من هجن العاصفة وفي الثواني الأخيرة استطاعت هملولة ان تنتزع القمة وتسجل أفضل توقيت في تلك الفترة بعد أن قطعت مسافة الخمسة كيلومترات في زمن قدره 7.28.9 دقيقة.
الدرع للرسمي
وكان الشوط الثاني المخصص للجعدان من نصيب الرسمي للشيخ زايد بن حمدان بن زايد ومضمره جمعة بن عتيق الرميثي وقطع المسافة في زمن قدره 7.34.9 دقيقة واستحق الدرع. وسجلت هملولة النقطة الثانية لهجن الرئاسة بفوزها بالشوط الثالث وقطعت المسافة في زمن وقدره 7.37.5 دقيقة.
ونشطت هجن العاصفة في الشوط الرابع وتقدم الشبابي بقيادة المضمر حمد راشد غدير منتزعاً الشوط.
وعززت مزنة من هجن العاصفة الفوز بالشوط الخامس مسجلة النقطة الثانية لهجن العاصفة.
وعاد “مشكور” للشيخ زايد بن حمدان بن زايد بقيادة المضمر محمد سعيد بالكيلة من تسجيل النقطة الثانية والفوز بالشوط السادس في زمن قدره 7.37.6 دقيقة.
وواصلت هجن العاصفة انتصاراتها لتحصد الشوط السابع وللمرة الثالثة عن طريق براق، كما سجلت نجدة النقطة الرابعة لهجن العاصفة في الشوط الثامن.
وقفز الشرود من هجن العاصفة إلى صدارة الشوط التاسع مسجلاً النقطة الخامسة واختتمت هملولة من هجن الرئاسة السباق المسائي بالفوز بالشوط العاشر. “الحقة” تحرز خنجر الجماعة للقايا وفي الفترة الصباحية كانت “الحقة” لراشد حمد زفنة العفاري على موعد مع التألق وسجلت فوزا غاليا بامتلاكها خنجر الجماعة وهي تتصدر الشوط منذ انطلاقته بكل قوته محتفظة بالمركز الأول وقعت المسافة في زمن وقدره 7.39.6 دقيقة.
الدرع لمياس
واستحق مياس الدرع المخصصة للجعدان وإهدائها لمالكه محمد علي سلطان بالرشيد وقطع المسافة في زمن قدره 7.37.9 دقيقة، أما الشوط الثالث فكان من نصيب العنود لأحمد ماجد الخيلي. واحتل صوغان لحمد حميدان صدارة الشوط الرابع وتصدرت روعة لعلي الجميل الشوط الخامس وسجل شاهين النقطة الثانية لمحمد علي سلطان بالرشيد الشوط السادس، كما فازت طلعة لسالم بين ضبيعة الكتبي الشوط السابع، وتصدرت الدرعية لمحمد سهيل عفصان الشوط الثامن.
التتويج
وخلال الفترتين الصباحية والمسائية قام عبدالله مبارك المهيري مدير عام اتحاد سباق الهجن بتتويج الفائزين. وتتواصل اليوم فعاليات المهرجان لليوم الرابع بميادين الوثبة بـ28 شوطاً للايذاع لأصحاب السمو الشيوخ والجماعة وتتصدرها 4 أشواط رئيسية

اقرأ أيضا

«الناشئين» يضع البصمة الأولى على «العالمية» بـ «جائزة الأفضل»