الاتحاد

الإمارات

«هيئة تنمية» تطلق خدمة «التراسل الإلكتروني»

دبي (الاتحاد) - أطلقت هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية “تنمية” مؤخراً خدمة “التراسل الإلكتروني”، حيث تتيح للباحثين عن العمل المسجلين لدى الهيئة الاطلاع على الشواغر الجديدة التي توفرها لهم.
وقال إبراهيم سبيل بن نوري رئيس لجنة تطوير خدمات المتعاملين في الهيئة خدمة “E-tanmia” تمثل المرحلة الأولية لنشر الوعي حول سوق العمل بين أوساط الباحثين عن عمل وتعريفهم بالوظائف الشاغرة التي توفرها الهيئة، مشيراً إلى أنه سيتم مستقبلاً توسيع الخدمة لتشمل العديد من الخدمات الأخرى.
وذكر أن الخدمة تساعد الهيئة في تقليص المدة الزمنية في إطار الاتصال بالباحثين عن العمل ومحاولة إقناعهم، حيث يبلغ متوسط محاولة الاتصال بالباحث عن عمل وإعلامه بالشاغر حوالي 5 دقائق، وتتاح للباحث عن العمل الاستفسار عن مميزات الوظيفة، لافتاً إلى أن الخدمة ستصل إلى شريحة أكبر ويتوقع تواصل الباحث الراغب بالوظيفة المعروضة وتفاعله من خلال النظام.
يشار إلى أنه تم اقتراح وتصميم هذه الخدمة من قبل الموظف عبدالعزيز بن ناصر النعيمي ضابط أول إرشاد مهني وعضو في لجنة تطوير خدمات المتعاملين لدى الهيئة، حيث ركز في تصميم هذه الخدمة على ثلاثة جوانب تشمل التواصل الفعال والسريع لنشر الفعاليات والأحداث المهمة مع الباحثين عن عمل ونشر الوعي بين الباحثين عن عمل بما يخص فرص العمل التي تتوافر في سوق العمل وتشجيع الباحثين عن عمل للتنافس في نيل الوظيفة.
وبدأت لجنة تطوير خدمات المتعاملين في الهيئة اعمالها مطلع العام 2011 حيث تعنى بتقديم وتصميم وتنفيذ الخدمات سواء كانت تفاعلية أو الكترونية ملتزمة بذلك بكل ما جاء في ميثاق خدمة المتعاملين الذي تم تعميمه على الوزارات والجهات والهيئات الاتحادية مؤخراً من قبل برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة والذي يهدف إلى تعميم المعايير الموحدة للخدمة وتوقعات المتعاملين على كل الموظفين المعنيين وتوفير أداة لقياس الأداء والمتابعة التي تركز على نتائج خدمة المتعاملين.
يشار إلى أن التسجيل في خدمة التراسل الإلكتروني من قبل الباحثين عن عمل مجاني، حيث يتطلب الدخول الموقع الإلكتروني www.tanmia.ae لمرة واحدة وبعد الانتهاء من تعبئة الحقول المطلوبة وإكمال التسجيل سيتم تفعيل الحساب. أما الباحثون عن العمل والمسجلون مسبقاً في الهيئة عليهم الدخول على حسابهم الخاص وتحديث بياناتهم أو الاتصال بضابط التوظيف المسؤول عن ملفه.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية