الاتحاد

الرياضي

مركز تكوين المنتخبات يرى النور بعد عام

في احتفالية أنيقة تزامنت مع الذكرى الثامنة والثلاثين للعيد الوطني وضع سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين حجر الأساس لمشروع مركز التكوين للمنتخبات الوطنية في مدينة خليفة بأم القيوين بحضور محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومحمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة وعدد من المسؤولين الرياضيين بالدولة.
ويقام المشروع على مساحة تقدر بمليون قدم مربعة وينتظر أن يتم إنجازه خلال سنة حيث بدأ اتحاد الكرة في تجهيز التصاميم، ورصد الميزانية والبدء في الأشغال بنية الإسراع في تطبيق البرامج والخطط المرسومة.
وأشاد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا بالاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بالشباب والقطاع الرياضي بالدولة وصولاً نحو تحقيق الإنجازات على المستويين القاري والعالمي. وأكد سمو ولي عهد أم القيوين حرص صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين على دعم الشباب إيماناً من سموه بقدرة شباب الإمارات على تحقيق الإنجازات الرياضية فقد اثبتوا جدارتهم في تمثيل الدولة في المحافل الرياضية الدولية.
وثمن سموه جهود اتحاد الكرة وسعيه لتطوير امكانات وقدرات لاعبي كرة القدم بجميع الفئات السنية.
وأقام سمو ولي عهد أم القيوين مأدبة غداء كبرى بقصر الحاكم على شرف محمد بن همام العبدالله حضرها والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا والشيخ محمد بن سعود بن راشد المعلا والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا ومحمد خلفان الرميثي وناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري وراشد محمد أحمد مدير التشريفات بالديوان الأميري بأم القيوين والفعاليات الرياضية بالدولة ومديرو الدوائر بأم القيوين وعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة. وقال محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة في كلمته: ان الاهتمام بالمواهب الواعدة في كرة القدم منذ الصغر من العوامل المهمة التي تساعد على تكوين قاعدة خصبة تستطيع تلبية حاجاتنا في المستقبل، وهذا الأمر معروف لدى الأوساط الرياضية في العالم على الرغم من اختلاف البيئات وتنوعها، فمن يمتلك مخزونا استراتيجيا غنياً بالمواهب يستطع ضمان المستقبل والمنافسة على تحقيق الإنجازات.
وأضاف: حركتنا الرياضية محظوظة بالدعم الكبير الذي تلقاه من قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، حيث أن الدعم المتواصل جعل واقعنا الرياضي يتطور في جميع المجالات وخاصة في مجال البنية التحتية، وجعل الأسرة الرياضية في العالم تُدرك ما وصلنا إليه من تقدم فراحت تُوكل إلينا تنظيم أكبر الأحداث الرياضية العالمية بثقة مطلقة، لأنها تعرف جيداً متانة بنيتنا التحتية وقدراتنا المتواصلة في البناء.
وأوضح الرميثي قائلاً: إن احتفالنا بوضع حجر الأساس لمركز التكوين الخاص بمنتخباتنا الوطنية والذي جاء بمكرمة غالية من صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين دليل على الدعم الكبير الذي تلقاه اللعبة بالدولة، حيث يُعد هذا المشروع واحداً من المشاريع الحيوية التي تحرص على صقل وتطوير واكتشاف المواهب الكروية التي يمكن لها أن تساهم بنهضتنا وتساعد على تحقيق الإنجازات الكبيرة في المستقبل, كما يجسد الرؤية الآسيوية التي انتهجها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وأكد ان مشروع مركز التكوين سينفذ على مساحة قدرها مليون قدم مربعة وسوف تتم الأعمال على مراحل عدة.. تتضمن المرحلة الأولى بناء أربعة ملاعب مع مبنيين لتغيير الملابس ومبنى للإدارة، فيما تتضمن المرحلة الثانية بناء سكن خاص للاكاديمية وقاعة متعددة الاستعمال ومخازن، أما المرحلة الثالثة فسيتم من خلالها بناء فندق يتسع لأربعة فرق في وقت واحد ,وتشمل المرحلة الرابعة بناء قاعتين متعددتي الاستعمال ومكان لممارسة كرة القدم الشاطئية.
وأضاف: اتحاد الكرة حريص كل الحرص على رعاية المواهب وتطويرها وصقلها وإعدادها للمستقبل , لأننا أمام عالم يعطي لكرة القدم الكثير من الاهتمام، وعلينا أن نكون في طليعة هذا العالم، إذ لا يمكن لنا أن نحقق أهدافنا المستقبلية من دون الاهتمام بهذه الأجيال الموهوبة مع تهيئة كل السبل اللازمة لمساعدتها على تطوير قدراتها في مجال فنون كرة القدم.
وقال: إن وضع حجر الأساس لمركز التكوين والذي أقيم بمناسبة احتفالات شعبنا بالذكرى الثامنة والثلاثين لعيدنا الوطني، تأكيد على أن مسيرة التقدم في مجال كرة القدم ستتواصل في بلادنا من أجل صناعة نجوم المستقبل الذي يحملون على عاتقهم طموحات جماهيرنا في المنافسات القارية والدولية.
وتقدم رئيس اتحاد الكرة بسمه واسم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين على مكرمة سموه الغالية، وإلى سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين على رعايته هذا الحفل واهتمامه المتواصل بتحويل هذا الحلم إلى واقع، كما شكر محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي حرص على المشاركة في الاحتفال.

ولي عهد أم القيوين يكرم بن همام
أم القيوين (الاتحاد) - قدم سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين هدية إلى محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم تثميناً لدعمه المتواصل لكرة الإمارات ومشاريع تطوير اللعبة.
كما قدم أيضا هدية إلى محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة تعبيراً عن شكره للجهود التي يقدمه الاتحاد في سبيل الارتقاء بالكرة بالدولة.
ومن جهته قدم اتحاد الكرة درعاً إلى ولي عهد أم القيوين ورئيس الاتحاد الاسيوي للكرة.
وكرم نادي العربي بأم القيوين بن همام أيضاً والرميثي بمناسبة إقامة مشروع مركز تكوين اللاعبين بإمارة أم القيوين لتكون ملتقى لأبناء الإمارات

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين