الاتحاد

الرياضي

هلال بطل سباق راشد بن حمدان لتحدي القدرة

البطل محمد هلال خلال دخوله خط النهاية

البطل محمد هلال خلال دخوله خط النهاية

بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية توج الشيخ راشد بن حمدان بن راشد الفارس محمد هلال سالم عبيد بلقب سباق تحدي الشيخ راشد بن حمدان بن راشد للقدرة الذي أقيم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة لمسافة 120 كيلو متراً، والمعتمد دولياً بفئة النجمتين.
وحقق الفارس المركز الأول ممتطيا جواده “رحمان” لإسطبلات العاصفة مسجلاً زمناً قدره (4:42:24)، ويحصل على المركز الأول ويفوز بسيارة نيسان باترول، وجاء في المركز الثاني أحمد سعيد الفارسي على صهوة جواده “أكاشا” المملوك لإسطبلات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم مسجلا زمنا قدره 4:44:33 ساعة، وحصل على الجائزة المالية وقدرها 50 ألف درهم، وحل الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم في المركز الثالث ممتطياً جواده “حليم” لإسطبلات الإمارات مسجلاً زمناً قدره 4:56:39 ساعة بعدما كان متربعاً على المركز الثالث عشر في المراحل الأولى، وحصل على جائزة مالية قدرها 45 ألف درهم.
وجاء في المركز الرابع الفارس خليفة غانم المري ممتطيا جواده “نيران” لإسطبلات فزاع مسجلاً زمناً قدره 4:57:16 ساعة، وحصل على جائزة مالية قدرها 40 ألف درهم، والخامس الفارس الأوروجوياني خوان أمايا ممتطياً جواده “ياريندو” لإسطبلات الشيخ سلطان بن خليفة النعيمي.
حضر السباق الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم، والشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم.
وقرر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم السماح للفارسات العربيات المقيمات بالإمارات المشاركة في السباق المقبل والذي يقام يوم 25 ديسمبر الجاري.
وأكد علي موسى مدير نادي دبي للفروسية أن السباق المقبل سيكون خاصاً بالفارسات الموطنات والعربيات، ويقام لمسافة 90 كيلو متراً، يليه يوم 26 ديسمبر سباق الفرسان، بمدينة دبي للقدرة بسيح السلم، ويحمل السباقان اسم سمو الشيخ حمدان بن راشد.
من جانبه أشاد الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم بالسباق مؤكداً أن الجو ساعد الفرسان على السرعة، كما أن المنافسة كانت قوية في جميع مراحل السباق لدرجة أننا لم نعرف من سيفوز بالسباق الذي تغيرت صدارته في كل المراحل، ولم نعرف الفائز إلا عند خط النهاية، بعد أن تبادل الفرسان المراكز في كل مرحلة على حدة.
وأضاف: البطولة وصلت عامها الـ12، وازدادت قوة ومنافسة بين جميع الفرسان، وأيضاً زادت المشاركات وهو ما أعطي السباق قوة وإثارة.
وقال: جولة أبوظبي ستقام في موعدها بالتبادل مع جولة دبي، ولكن سيكون كل سباق منفصل عن الآخر، وهو أفضل لمنح الفرسان فرصة للمنافسة، بدلاً من تجميع النقاط في السباقين.
كانت المرحلة الأولى من السباق قد شهدت منافسات مثيرة بين الفرسان، وهو ما ظهر في الفارق الزمني بين العشرة الأوائل حيث تصدر المركز الأول في المرحلة الأولى للأعلام الحمراء لمسافة 27 كيلو متراً الفارسة جيردا بورجر من جنوب أفريقيا ممتطية جوادها “كياليسكا” لإسطبلات العاصفة مسجلة زمنا قدره (00:59:28 دقيقة، وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالله خميس ممتطيا جواده “تريسفيليو” لإسطبلات الريف مسجلا زمنا قدره (00:59:34)، وجاء في المركز الثالث الفارس الهندي روشان علي شيريج خان ممتطياً جواده “كوبر” لإسطبلات دبي، مسجلا زمنا قدره (00:59:44).
وفي المرحلة الثانية التي رسمت بالأعلام الصفراء لمسافة 30 كيلومتراً، تبدلت المراكز الأولى وظهر فرسان جدد في المقدمة حيث تصدر المركز الأول محمد هلال سالم عبيد مسجلا زمنا قدره 2:06:15 ساعة بعد أن جاء في المركز الخامس بالمرحلة الأولى، وتراجعت الفارسة جيردا بورجر من جنوب أفريقيا للمركز الثاني مسجلة زمنا قدره 2:06:33 ساعة، وتراجع الفارس عبدالله خميس للمركز الثالث بعد أن كان في المركز الثاني وسجل زمنا قدره 2:07:51 ساعة، ونجح الفارس يوسف أحمد البلوشي في تحسين ترتيبه وتقدم للمركز الرابع مسجلا زمنا قدره 2:09:19 ساعة، وتقدمت الفارسة الهولندية مارجريتا هارمكي مركزا حيث جاءت في المركز الخامس مسجلة 2:10:00 ساعة.
وفي المرحلة الثالثة والتي رسمت بالأعلام الخضراء لمسافة 27 كيلو مترا، تصدر المركز الأول الفارس محمد هلال سالم عبيد الذي حافظ على صدارته من المرحلة الثانية مسجلا زمنا قدره 3:13:22 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارسة جيردا بورجر من جنوب أفريقيا للمركز الثاني مسجلة زمنا قدره 3:13:53 ساعة، والثالث يوسف أحمد البلوشي الذي تقدم من المركز الرابع إلى الثالث مسجلاً زمنا قدره 3:14:03 ساعة.
وفي المرحلة الرابعة التي رسمت بالأعلام الوردية لمسافة 18 كيلو متراً، واصل الفارس محمد هلال سالم عبيد صدارته للسباق بعدما جاء في المركز الأول مسجلاً زمنا قدره 3:57:35 ساعة، وتقدم الفارس يوسف أحمد البلوشي للمركز الثاني مسجلا زمنا قدره 3:57:49 ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس سلطان أحمد البلوشي مسجلا زمنا قدره 3:58:00 ساعة، والرابع أحمد سعيد الفارسي مسجلاً زمنا قدره 3:58:16 ساعة، والخامس عبدالله خميس مسجلاً زمنا قدره 3:58:30 ساعة، والسادس حسان بن علي مسجلا زمنا قدره 4:04:56 ساعة، والسابع الفارسة الجنوب أفريقية جيردا بورجر مسجلة زمنا قدره 4:07:47 ساعة.

اقرأ أيضا

«الأبيض».. خطوة على «طريق الأحلام» في «موقعة فيتنام»