الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

لقاء تنسيقي بين "مبادرات محمد بن راشد" و"زايد الخيرية"

لقاء تنسيقي بين "مبادرات محمد بن راشد" و"زايد الخيرية"
3 يوليو 2019 01:26

دبي(الاتحاد)

استقبلت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية وفداً من مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية بمقرها الرئيس في دبي، لبحث آفاق التعاون المشترك بين المؤسستين في مختلف مجالات العمل الخيري والإنساني، خصوصاً نشر التعليم، وترسيخ قيم التسامح، والجوائز التقديرية للأعمال الإنسانية.
وناقش الوفد الزائر الذي ترأسه محمد سعيد القبيسي، مستشار مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، إمكانات التعاون الثنائي مع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية لتحقيق مزيد من النمو للعمل الخيري والإنساني الذي تضطلع به دولة الإمارات في مختلف القضايا الإنسانية الملحّة محلياً وعالمياً.
واطلع الوفد على مشاريع وبرامج «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» التي تنفذها في مختلف أنحاء العالم ضمن خمسة قطاعات رئيسة، هي التعليم والمعرفة، ومكافحة الفقر والمرض، والمساعدات الإنسانية والإغاثية، وتمكين المجتمعات، وابتكار المستقبل والريادة.
كما بحث الطرفان فرص التعاون في تعزيز المحتوى العربي لمنصّة «مدرسة» التي أطلقتها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية كأكبر منصة تعليمية إلكترونية متاحة مجاناً لأكثر من 50 مليون طالب عربي، ودعم حلول توفير محتواها من دون الاتصال بالإنترنت في 1000 قرية، فضلاً عن فرص المساهمة في المبادرات الخاصة بعام التسامح والجوائز التي تكرّم العمل الإنساني. وقال سعيد العطر، الأمين العام المساعد في مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية: «تضافر الجهود بين مؤسساتنا الوطنية في مجال العمل الخيري والإنساني يعزز مكانة دولة الإمارات عالمياً في تقديم المساعدات الإنسانية، وإطلاق المبادرات الخيرية الهادفة، استكمالاً لمسيرة العطاء الإنساني التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وتواصلها القيادة الرشيدة والمؤسسات الخيرية الوطنية، بإطلاق مشاريع تنموية وخيرية مستدامة، تلبي الاحتياجات الأساسية للمجتمعات، وترتقي بجودة الحياة التي تحقق العيش الكريم للإنسان في كل مكان».
وأضاف: «لقاؤنا التنسيقي مع مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية فرصة لبحث مختلف أشكال تعزيز التعاون فيما بيننا، وتنسيق الجهود والأهداف، واستشراف مستقبل العمل الخيري والإنساني المستدام الذي يعود بالخير والتنمية والازدهار على المجتمعات الأشد حاجة».
من جانبه، قال محمد سعيد القبيسي، مستشار مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية: «تأتي هذه الزيارة بهدف التنسيق والتعاون لدفع عجلة العمل الخيري والإنساني في الدولة، ولتبادل الخبرات، خاصة في مجال نشر المعرفة والتعليم. وإننا نعتز بهذا التعاون مع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ضمن مجموعة من المشاريع التنموية الهادفة إلى تمكين المجتمعات في العديد من دول العالم».
وأضاف القبيسي: «إننا نفخر بأن تحتل دولة الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مراكز الصدارة العالمية في العمل الإنساني». مؤكداً أن مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية تواصل العمل الدؤوب لتحقيق مهمتها في العمل الإنساني على مستوى العالم، وذلك تحت قيادة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الأمناء، وأخيه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الأمناء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©