الإمارات

الاتحاد

أجواء غائمة والحرارة تنخفض 7 درجات وتحذيرات من تقلبات الطقس

أحمد الصايغ

أحمد الصايغ

تحرير الأمير (دبي)
توقع مركز الأرصاد أن يكون الطقس اليوم مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق، فيما تستمر الرياح نشطة بوجه عام وقوية أحياناً فوق البحر، مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة، قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، والبحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي، ومضطرب في بحر عمان.
وحذرت مديرية الدفاع المدني بدبي من تبعيات العاصفة الثلجية «هدى» على البلاد، حيث ستنخفض درجة الحرارة 7 درجات مئوية مع رياح محملة بالغبار والأتربة وتدنٍ في الرؤية الأفقية، مطالبة بضرورة توخي الحيطة والحذر.
وشددت على ضرورة الابتعاد عن المجسمات الجمالية على الشواطئ وأعمدة الإنارة والأشجار التي قد يسقط بعضها نتيجة الرياح، كما نبهت إلى ضرورة الابتعاد عن بطون الأودية، وأخذ الحيطة أثناء التنزه، والبقاء في المنزل، وعدم الخروج أثناء تقلبات الطقس إلا للضرورة.كما حذرت «الدفاع المدني» في دبي من ارتياد الشواطئ والبحر خلال التقلبات الجوية التي تشهدها الدولة، مؤكدة استعدادها الكامل لمواجهة أي طوارئ محتملة.وقال العميد أحمد الصايغ مساعد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي: «إن مديرية الدفاع المدني في دبي تضع خططها المدرجة مسبقاً مع كل القطاعات لتكون على أتم استعداد لمواجهة الطوارئ، من خلال التنسيق مع مركز الأرصاد الجوية».
وطالب بأخذ الحيطة والحذر من التعرض للتيارات الكهربائية خلال التعامل مع المولدات وأعمدة الإنارة، وأطباق استقبال البث على أسطح البنايات والأجهزة الذكية، محذراً من ارتياد الحدائق والشواطئ أو الاقتراب من المباني قيد الإنشاء.
وقال إن «الدفاع المدني» تعتمد على تفاعل المواطنين والمقيمين والتزامهم بالتوجيهات لتجنب المخاطر المرتبطة بحالة الجو والتقيد بالإرشادات التي يتم بثها عبر جميع وسائل الإعلام المختلفة.
وطالب أصحاب الشركات والمؤسسات والمحال التجارية بفصل التيار الكهربائي عن اللوحات الإعلانية المضيئة الموجودة على واجهاتها عند إغلاق المحال أو الشركة خلال الليل. وناشد الأسر عدم السباحة وارتياد البحر خلال الطقس المتقلب.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يرعى ختام تمرين أمن الخليج العربي 2