الإمارات

الاتحاد

«تعليمية الشارقة» تطلق برنامج رعاية فائقي التميز

لمياء الهرمودي (الشارقة) - أعلن سعيد مصبح الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية، إطلاق مشروع مركز رعاية الطلبة فائقي التميز في المنطقة، بهدف بناء وتأهيل أجيال مبدعة، قادرة على تحقيق السبق والريادة والتفوق.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس في مقر المنطقة، بحضور فتحية زيد رئيسة قسم العمليات التربوية في “تعليمية الشارقة”، ومحمد الملا مدير قسم الأنشطة الطلابية.
وأوضح الكعبي أن المشروع يسعى إلى إثراء الطلبة الفائقين ورعايتهم وصقل مهاراتهم، وهو موجه لمختلف طلبة وطالبات الصف الثاني عشر، الذين تبدأ معدلاتهم الدراسية من 95% فما فوق، مبينا أن التسجيل في البرنامج سيبدأ اعتبارا من بداية الأسبوع المقبل، برسوم اشتراك رمزية تدفع شهريا لكل مادة. ولفت إلى أن المشروع يعتبر الأول من نوعه على مستوى المناطق التعليمية في الدولة، ويهدف بشكل أساسي إلى اكتشاف الفائقين ورعايتهم، وتبني برامج تلبي طموحاتهم، وتحقق آمالهم في الحصول على أفضل النتائج في الصف الثاني عشر.
وأكد الكعبي أنه سيتم في نهاية العام، تكريم أي طالب من أولئك الطلبة يحصل على أحد المراكز العشرة الأولى على مستوى الدولة، وإعادة كافة الرسوم التي دفعها إليه.
وأشاد الكعبي بدور الإعلام في دعم المشاريع التي تطلقها المنطقة، ومساهمته في إبراز جهودها في تطوير وابتكار المشاريع والأنشطة الجديدة. من جانبها أوضحت فتحية زيد رئيسة قسم العمليات التربوية في منطقة الشارقة التعليمية، أن إطلاق مشروع مركز رعاية الفائقين يهدف إلى صقل قدارتهم وضمان تفوقهم وتميزهم على مختلف المستويات، مشيرة إلى أن المنطقة تضم عددا كبيرا من المعلمين المتميزين الذين يمتلكون مهارات عالية في مجال التعليم وتطوير الطلبة.
وقالت إن المنطقة ارتأت استغلال هذه الكوادر في مصلحة الطلبة الفائقين حيث سيتم تدريسهم المواد العلمية كافة، من دون استثناء، واستخدام أساليب إثرائية منوعة، فضلا عن تطبيق اختبارات تجريبية للوقوف على مدى التطور في تحصيل الطلبة.
وأضافت أن “تعليمية الشارقة” تطمح في نهاية هذا المشروع إلى تخريج طلبة واثقين من أنفسهم، يمتلكون المهارات الأساسية والمتقدمة في حل المشكلات والتعامل مع الورقة الامتحانية، فضلا عن تعزيز الميول الإيجابية للطلبة نحو المواد الدراسية وإثارة المتعة لديهم في دراستها والتعمق فيها، وتمكينهم من تحصيل نتائج متميزة في الامتحانات، فضلاً عن عن تعزيز خبرات المعلمين في مجال رعاية الطلبة فائقي التميز.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء يعتمد تشكيل مجلس إدارة «الإمارات للخدمات الصحية»