الاتحاد

الإمارات

الطاير: إنجاز 50% من تطوير شارع المطار

دبي (الاتحاد)

أعلن مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات إنجاز 50% من العقد الأول لمشروع تطوير شارع المطار الذي يتضمن تنفيذ تقاطع الراشدية وتقاطع كازابلانكا، فيما بلغت نسبة الإنجاز في العقد الثاني الذي يتضمن تنفيذ تقاطع ند الحمر وتقاطع مراكش، قرابة 40%. وتوقع الطاير افتتاح المرحلة الأولى من المشروع في شهر ديسمبر المقبل، فيما سيتم إنجاز المشروع كاملا في النصف الأول من عام 2018، وتبلغ تكلفة المشروع 404 ملايين درهم.
جاء ذلك خلال تفقده لسير العمل في المشروع، واستماعه لشرح عما أنجز في كل مرحلة، حيث استكمل تنفيذ الجسر في الاتجاه من شارع المطار نحو الخوانيج في تقاطع الراشدية، وجسر واحد من بين خمسة جسور في تقاطع مراكش في نفس الاتجاه، وسيبدأ حفر نفق تقاطع مراكش خلال شهر يوليو الجاري، أما في تقاطع ند الحمر فقد أنجز ما يقارب 70% من أعمال الجسر، وفي تقاطع الدار البيضاء تم تنفيذ ما يقارب 50% من الجسر.
وأضاف: يتضمن المشروع إنشاء جسور ونفق على تقاطع مراكش وجسور على تقاطع الراشدية وتقاطعات شارع المطار مع كل من شارعي الدار البيضاء وند الحمر، إضافة إلى تطوير التقاطعات السطحية، وإنشاء طريق خدمة بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه لفصل حركه المركبات المتجهة من وإلى شارع ند الحمر عن حركة المركبات على شارع المطار بداية من تقاطع الراشدية وحتى تقاطع مراكش. وسيسهم المشروع في زيادة الطاقة الاستيعابية لشارع المطار بنحو 5000 مركبة إضافية في الساعة، كما يعمل على رفع مستوى السلامة المرورية، وخفض زمن الرحلة على شارع المطار بدءاً من شارع الشيخ محمد بن زايد وحتى شارع الدار البيضاء من 30 دقيقة إلى 5 دقائق.
وأكد المدير العام ورئيس مجلس المديرين أن مشروع تطوير شارع المطار يأتي ضمن الخطة التي وضعتها هيئة الطرق والمواصلات لاستيعاب الزيادة المتوقعة في عدد ركاب مطار دبي الدولي المتوقع أن يصل إلى قرابة 92 مليون مسافر عام 2020، حيث بينت الدراسة المرورية ضرورة الانتهاء من تطوير شارع المطار في نهاية عام 2017.

اقرأ أيضا

فيديو.. "شرطة دبي" تُطلق حملة شاطئ أم سقيم