الاتحاد

الإمارات

«مهرجان التمور المصرية» ينطلق نوفمبر المقبل

أبوظبي (وام)

تنظم وزارة التجارة والصناعة المصرية بالتعاون مع الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الدورة الثالثة لمهرجان التمور المصرية بواحة سيوة في نوفمبر المقبل.
وأكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على النهوض بقطاعي النخيل وإنتاج التمور وتنمية المجتمع المحلى والواحات وتجويد زراعة وإنتاج التمور وتمكين المنتج والمزارع من المنافسة على المستوى الدولي.
وأشار الوزير إلى أن الدورتين السابقتين للمهرجان كان لهما أثر كبير في صناعة وتصدير التمور، حيث سجلت الصادرات المصرية من التمور خلال الربع الأول من العام الجاري 2017 نحو 17.3 ألف طن تصل قيمتها إلى 14.2 مليون دولار مقابل 13.1 ألف طن خلال الفترة نفسها من العام السابق، بزيادة نسبتها 32 بالمائة.
وأوضح قابيل أن الهدف من المهرجان هو تبادل الخبرات بين المزارعين والمنتجين والأكاديميين لتقديم الأفضل وإبراز المقومات التراثية والسياحية وتنمية قطاع زراعة وإنتاج التمور والصناعات المرافقة لها بالمجتمع المحلى لتحقيق التنمية المستدامة.
وأشاد الدكتور عبد الوهاب زايد، أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لهذا المهرجان للعام الثالث على التوالي، كما ثمن جهود الجهات المشاركة من الجانبين الإماراتي والمصري في إنجاح الدورتين الأولى والثانية من المهرجان في عامي 2015 - 2016.

اقرأ أيضا