الاتحاد

الإمارات

تطوير الطرق الداخلية ومحال تجارية في «غنيمة»

جانب من الحضور خلال مجلس مفلح عايض الأحبابي (تصوير: أنس قني)

جانب من الحضور خلال مجلس مفلح عايض الأحبابي (تصوير: أنس قني)

عمر الحلاوي (العين)

كشفت بلدية منطقة العين عن مشروع جديد لتوفير خدمات ومحال تجارية ومحطة بترول في منطقة غنيمة السكنية علي الطريق الرئيس، بالإضافة لمشروع لتطوير وصيانة الطرق الداخلية في منطقة البصرة والمويجعي في وسط مدينة العين.
وطالبت البلدية برمي مخلفات العزب في مكب النفايات المخصص لذلك، وفي حالة عدم وجود حاويات بالقرب من العزبة عليه تبليغ البلدية أو الرقم المجاني لحكومة أبوظبي، لافتاً إلى أن شركات النظافة تحصل مبالغ طائلة للمحافظة علي البيئة والنظافة ومظهر المدينة، حيث وفر مركز تدوير النفايات خدمات مجانية للسكان لنقل النفايات وحتى الأثاث المستعمل والذي يتم تدويره.
وقال الدكتور سالم مغير العميمي مدير إدارة خدمة المجتمع في البلدية: «إن حكومة أبوظبي وفرت خدمات مجانية لنقل الحيوانات النافقة والأثاث المستعمل وبقايا تصليح المنازل وتقليم الأشجار وغيرها من النفايات، وذلك عبر التواصل بمركز الاتصال الحكومي لإمارة أبوظبي، حيث توجد شركات تابعة لمركز إدارة النفايات تتولى نقل كل تلك النفايات إلى الأماكن المخصصة لها». جاء ذلك خلال المجلس الذي عقدته دائرة شؤون بلدية منطقة العين في مجلس العميد مفلح عايض الأحبابي، ضمن مبادرة مجالس ديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، وذلك بحضور حامد بن عايض الأحبابي، وهادي بن هيث الأحبابي، والمستشار محمد مصلح الأحبابي، ومن بلدية العين المهندس محمد صالح اليافعي، والدكتور محمد جمعة سالم الكعبي، ومحمد راشد الكتبي.
وذكر سالم العميمي: «إن البلدية نفذت برنامج إنشاء مراكز الأحياء في جميع قطاعاتها، وهي مراكز ترتبط بالمجتمع وتتواصل مع المواطنين والسكان في الأحياء بشكل مباشر، وتهدف إلى علاج قضايا مظهر المدينة والوصول إلى الجميع في مساكنهم وتجمعاتهم ومعرفة ملاحظاتهم واحتياجاتهم وتوصيل رسائل القيادة العليا إلى المجتمع».
وأشار إلى أن بلدية منطقة العين تتكون من خمسة قطاعات خارجية الشمالي والجنوبي والشرقي والغربي وقطاع وسط المدينة، ويضم قطاع وسط المدينة ثلاثة مراكز للأحياء (زاخر والكويتات والهيلي)، حيث يتكون المركز من مجموعة من موظفي البلدية من إدارة الرقابة ومن إدارة خدمة المجتمع.

اقرأ أيضا