الاتحاد

الرياضي

«قدرة السيدات» قصة نجاح

شمسة سيف (أبوظبي)

صعوبة المنافسات، ومشقة السباقات، وقوة التحدي، وقسوة الطقس، وطول الطريق.
كلها حواجز قفزت من فوقها الفتاة الإماراتية بكل سهولة ورشاقة وبراعة في ميادين القدرة والفروسية، وأكدت جدارتها في ميدان جديد من ميادين التألق والأبداع، لتثبت للعالم كله أنها سفيرة فوق العادة في كل مجال، فالمرأة الإماراتية أصبحت وزيرة، وسفيرة، ونائبة بالمجلس الوطني، وقائدة طائرة .
وفي الرياضة حققت قفزات كبيرة، وتحولت إلى قصة نجاح، بفضل دعم القيادة الحكيمة ورعايتها تبوأت الفتاة الإماراتية مكانة لائقة، وأصبحت تمارس مختلف الأنشطة، وساهمت البنية التحتية المتميزة والمنشآت الرياضية والأندية والمراكز الخاصة إلى سهولة ممارسة الرياضة في أجواء رائعة تحافظ على خصوصية المرأة.
وأثمر دعم ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، في تحقيق فتياتنا إنجازات على الأصعدة كافة، وصعدن إلى منصات التتويج في مختلف البطولات، سواء على الصعيد المحلي أو العربي وحتى العالمي في مختلف الألعاب.
واستطاعت المرأة الإماراتية تحقيق إنجازات بحروف من ذهب في رياضة الفروسية، بعد أن أثبتت أحقيتها بالوجود في ميادين القدرة، كفارسة ممتطية صهوة جوادها بكل جرأة وثقة، لا تهاب تمرد خيلها، فهي ابنة الصحراء التي طالما ارتبطت بعلاقة وثيقة بالخيول العربية وأصالتها، مما خولها أن تصبح اليوم فارسة من الطراز العالي في أكبر السباقات العالمية للقدرة والتحمل.
وتتضمن روزنامة سباقات القدرة في الموسم الحالي 9 سباقات مخصصة للسيدات، تقام بتنظيم من اتحاد الفروسية، وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وأقيمت حتى الآن 4 بطولات من أصل 9، كانت الأولى التي استهل بها الموسم أجندته، كأس الشيخة فاطمة لمسافة 100 كيلومتر، الذي أقيم نوفمبر الماضي بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وحلت فيها الفارسة الإماراتية مريم جاسم في المركز الثاني. أما في ثاني بطولات الموسم، فكانت كأس نادي تراث الإمارات للقدرة المحلي للسيدات لمسافة 90 كم، بقرية الإمارات للقدرة ببوذيب، وحققت فيه الفارسة الإماراتية ليلى محمد المرزوقي المركز الثالث، أما في سباق العوير للسيدات لمسافة 100 كيلومتر، الذي أقيم بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم بمشاركة 68 فارسة، فقد استطاعت الفارسة عفراء خليفة السويدي أن تحقق المركز الثاني، وتفوقت فارساتنا في سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة للسيدات، الذي أقيم في قرية بوذيب العالمية للقدرة السبت الماضي، بعد أن حققن المركزين الأول والثالث، حيث أحرزت ندى خالد عمر الميدالية الذهبية، فيما حصلت مواطنتها لبنى علي أحمد الجارو على البرونزية.
وها هي الفارسة الإماراتية، تكتب اسمها بحروف من ذهب في سجلات رياضة القدرة، ولم ينته الموسم بعد، فقد تبقت خمس بطولات أخرى تقام على أرض الإمارات الطيبة، ومن المتوقع أن تستمر الفارسة الإماراتية في تحقيق أفضل النتائج في قادم البطولات.
دون شك، نجاح الفارسة الإماراتية يرتبط بنجاحات الفرسان والدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة لسباقات القدرة التي تجاوزت حدود المحلية وزاد عدد السباقات فيها بشكل ملحوظ، وأصبحت سباقات القدرة تستقطب فرساناً من خارج الدولة للمشاركة في مختلف السباقات.

السباقات المتبقية
1- سباق السيدات لمسافة 100كلم
بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم
في يوم 4 /‏02 /‏2016
2- سباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان لمسافة 100 كلم
بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة (أبوظبي) بتاريخ 27 /‏2 /‏2016
3- سباق السيدات ضمن مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لمسافة 120 كلم
بقرية الإمارات للقدرة ببوذيب
بتاريخ 8 - 12 - /‏03 /‏2016.
4- سباق للسيدات لمسافة 90 كلم ضمن
مهرجان سمو ولي عهد دبي بمدينة دبي الدولية للقدرة
بسيح السلم بتاريخ 17 /‏03 /‏2016.
5- سباق سيدات لمسافة 100 كلم في قرية الإمارات العالمية للقدرة
بالوثبة (أبوظبي) 24 - 25 /‏03 /‏2016.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي