الاتحاد

الرياضي

اللجنة النسائية لـ «الطائرة» تعتمد خطة إعداد المنتخب

أوصت لجنة كرة الطائرة النسائية والمدرسية باتحاد الكرة الطائرة باعتماد خطة إعداد المنتخب الأول، استعداداً لبطولة الخليج الثانية، وإقامة دوري السيدات للموسم الرياضي 2010 - 2011، الذي حدد له أن يقام بنظام التجمع على ملاعب الأندية المشاركة.
كما أوصت بتشكيل لجنة على مستوى عال من الكفاءة لبحث المشكل والمعوقات، التي تقف في طريق الأندية وتحرمها من الاشتراك في النشاط النسائي للعبة، والعمل على تسهيل مهمتها في الاشتراك خلال الفترة المقبلة في أنشطة ومسابقات الاتحاد كافة.
جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقدته اللجنة برئاسة الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم عضو مجلس إدارة الاتحاد.
كما أوصت اللجنة بضرورة التنسيق مع وزارة التربية والتعليم بشأن إقامة العديد من المهرجانات في مجال اللعبة لاكتشاف اللاعبات المميزات والواعدات لتوسيع قاعدة الممارسات للعبة وتوسيع دائرة اختيار أفضل اللاعبات لضمهن لصفوف المنتخبات الوطنية.
وأشادت الشيخة شمسة بنت حشر بجهد رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد اللعبة في دعم القطاع النسائي للكرة الطائرة وتوفير كل الإمكانيات المتاحة للوصول للأهداف المرجوة في هذا القطاع، مؤكدة أن هذا الدعم والاهتمام كانا وراء العودة من الكويت مؤخراً بكأس أول بطولة خليجية نظمت في كرة الطائرة النسائية.
ووعدت الشيخة شمسة ببذل الجهد من أجل الرقي بكرة الطائرة النسائية وتوسيع قاعدة ممارساتها على مستوى الدولة والوصول بالمنتخب النسائي للمستوى، الذي يليق بطموحات الفتاة الإماراتية ويتناسب مع استراتيجية مجلس إدارة الاتحاد.
حضر الاجتماع، سعيد الكثيري نائب رئيس اللجنة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد والأعضاء أروى أحمد العامري، محمد صلاح الدين ذكي، خالد الخياط، والمقرر السيد أحمد، وأسماء الرباعي مدربة المنتخب الوطني، التي دعيت خصيصاً للاطلاع على برنامج إعداد المنتخب قبل الاشتراك في بطولة الخليج الثانية، المقرر إقامتها في أبوظبي من 7 وحتى 12 مارس المقبل.

اقرأ أيضا

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير