الاتحاد

الإمارات

10 اتفاقيات تقدم مزايا للمواطنين العاملين في «الخاص»

خلال توقيع إحدى الاتفاقيات (من المصدر)

خلال توقيع إحدى الاتفاقيات (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

وقعت وزارة الموارد البشرية والتوطين 10 اتفاقيات مع عدد من الشركات والمؤسسات تتضمن تقديم حزمة من المزايا للمواطنين والمواطنات العاملين في القطاع الخاص، وذلك ضمن «برنامج الخصومات والعروض المتميزة»، الذي يعتبر أحد برامج مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله «أبشر».
جاء ذلك خلال اجتماع عقد مؤخرا في ديوان وزارة الموارد البشرية والتوطين في دبي بحضور ناصر الهاملي وكيل الوزارة لشؤون التوطين وفريدة آل علي الوكيل المساعد لشؤون توظيف الموارد البشرية والوطنية وممثلي المؤسسات والجهات التي أبرمت العقود. وقال الهاملي:«إن الاتفاقيات تأتي تزامنا مع الأهداف السامية لمبادرة «عام الخير 2017» التي أطلقتها القيادة الرشيدة، حيث ترسخ تلك الشراكات المسؤولية المجتمعية لشركات ومؤسسات القطاع الخاص بما يعزز من دورها في دعم مسيرة التنمية»، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق مستهدفات مبادرة «أبشر» من حيث خلق فرص عمل للمواطنين والإرشاد والتوجيه المهني والتدريب والتطوير وتشجيع المواطنين للالتحاق بالعمل في القطاع الخاص.
وأشاد بالشراكة مع المؤسسات والشركات التي قامت بالتوقيع على الاتفاقيات التي تقدم مزايا وخصومات مجزية، ما من شأنه تحفيز المواطنين على شغل وظائف القطاع الخاص والاستمرار في تلك الوظائف.
وأوضحت فريدة آل علي أن الوزارة تتلقى طلبات الانضمام إلى برنامج العروض والحوافز الخاصة بمبادرة «أبشر» من قبل المواطنين والمواطنات العاملين في القطاع الخاص وكذلك الجهات الراغبة من خلال الموقع الإلكتروني www.ohre.gov.ae، مشيرة إلى أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة تضمنت حزمة من العروض والخصومات، حيث تقدم كلية الأفق الجامعية خصومات المنح الدراسية لمنتسبي برنامج أبشر تصل حتى 50%.
وخصصت كلية الأفق الجامعية، بناء على مذكرة التفاهم، صندوق منح دراسيّة بقيمة 2 مليون درهم لكل من برنامجي البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال.
ووقعت مجموعة جمعة الماجد على شراكات عدة من ضمنها شركة «جنافكو» والتي تقدم تخفيضا يصل إلى نحو 10%، وشركة هايونداي للسيارات التي تقدم خصومات تصل إلى 4% من قيمة السيارة وخصومات ما بعد البيع تصل حتى 20% على أجور الأيدي العاملة و40% على قطع غيار هايونداي. وتقدم شركة كيا للسيارات خصما تصل حتى 6% من قيمة السيارة وخصومات ما بعد البيع تصل حتى 15% على أجور الأيدي العاملة و35% على قطع غيار كيا.
وتضمنت الاتفاقيات الموقعة مع مجموعة جمعة الماجد كذلك فندق جود بالاس الذي يقدم خصومات من 20% إلى 30%، ويقدم قسم البطاريات وإطارات السيارات التابع للمجموعة خصومات تصل إلى 20%.
وتشمل الاتفاقيات كذلك خصومات مع العديد من الشركات المنتجة، منها الجابر للنظارات وشركة دانلوب للإطارات وإنتيريرز للأثاث الكلاسيكي و«آي دي ديزاين» للأثاث والإكسسوارات و«سان تكنيك» لمصابيح الإنارة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: حريصون على تطوير العلاقات مع الهند