الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تفاهم إماراتي - رواندي لاستقدام العمالة

تفاهم إماراتي - رواندي لاستقدام العمالة
3 يوليو 2019 01:25

كيجالي (وام)

وقعت دولة الإمارات وجمهورية رواندا مذكرة تفاهم بهدف تعزيز تعاونهما في مجال استقدام وتوظيف العمالة الرواندية لدى منشآت القطاع الخاص في الدولة. وقع المذكرة كل من معالي ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي روانيندو كاييرانجوا فانفان، وزيرة الخدمة العامة والعمل الرواندية، وذلك عقب جلسة مباحثات عقدت في العاصمة الرواندية كيجالي، بحضور الدكتور عمر النعيمي، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للاتصال والعلاقات الدولية، وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين.
وقال معالي ناصر بن ثاني الهاملي، إن مذكرة التفاهم من شأنها التأسيس لمرحلة جديدة من التفاهم بين الجانبين لتطبيق أفضل الممارسات في إطار استقدام وتوظيف العمالة الرواندية لدى الدولة، والتأكيد على الشفافية في كل مراحل دورة العمل التعاقدي المؤقت لضمان حقوق الأطراف المعنية كافة.
وأشار معاليه، في تعليقه على توقيع مذكرة التفاهم، إلى أنها تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لوزارة الموارد البشرية والتوطين التي تهدف لتنويع ثقافات العاملين في سوق العمل، وتوفير الكفاءات من العمالة المدربة والمؤهلة لأداء العمل الذي تم استقدامها لأدائه، وبالشكل الذي يلبي احتياجات القطاع الخاص في الدولة.
واتفق الطرفان على آلية استقدام وتوظيف العمالة لدى منشآت القطاع الخاص في الدولة وفقاً لآلية محددة، تضمن شفافية التعاقد في مراحله كافة، وذلك بما يتفق مع القوانين واللوائح والإجراءات والمبادئ التوجيهية المعمول بها لدى البلدين.
كما اتفقا على تنفيذ برامج وأنشطة مشتركة بما فيها برامج لتوعية العمالة الرواندية قبل مغادرة بلدها وبعد وصولها إلى دولة الإمارات.
ونصت المذكرة على أنه في حالة وجود نزاع بين صاحب العمل والعامل الرواندي يتم تسجيل شكوى لدى الإدارة المختصة في وزارة الموارد البشرية والتوطين التي تسعى لإيجاد تسوية ودية خلال فترة زمنية محددة أو إحالة الشكوى إلى السلطات القضائية للفصل فيها.
ومن المقرر تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ مذكرة التفاهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©