الاتحاد

الإمارات

التراث الإماراتي.. بهاء مستدام في "الصيد والفروسية"

المعرض ينطلق 27 أغسطس في أبوظبي بفعاليات متنوعة

المعرض ينطلق 27 أغسطس في أبوظبي بفعاليات متنوعة

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، إطلاق مجموعة من المسابقات في الابتكار، والشعر، والفن التشكيلي، والتصوير الفوتوغرافي، في خطوة تعكس حرص اللجنة على إضافة الجديد والمتميز للدورة الحالية التي تعتبر الأضخم في تاريخ دورات المعرض، منذ انطلاقه في عام 2003.
ويقام المعرض الذي ينظمه نادي صقاري الإمارات، برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، في الفترة ما بين 27 إلى 31 أغسطس المقبل، تحت شعار «معاً لترسيخ مفاهيم الصيد المستدام».
وتأتي هذه المسابقات، بهدف الحفاظ على التراث الوطني الأصيل، وغرسه في نفوس الشباب من الجنسين، ليقوموا بدورهم في نقله إلى الأجيال المقبلة، من خلال المشاركة والحضور في مثل هذه الفعاليات التراثية الأصيلة، إلى جانب تشجيع المواهب الإبداعية لدى الشباب، وقد اختارت اللجنة المنظمة أن تكون مسابقة الابتكار في أفضل فكرة أو اختراع لمعدات الصيد والصقارة للعاملين في هذا المجال وأصحاب محال الصقارة، على أن يكون الابتكار جديداً، ولم يسبق المشاركة به من قبل. وفي مسابقة الشعر النبطي، سيكون هناك ثلاث فئات، يستطيع الشعراء التنافس والإبداع فيها، أجمل قصيدة في وصف الطير، أجمل قصيدة في وصف «المقناص»، أجمل قصيدة في فقدان الطير، ويستطيع كل شاعر المشاركة في الفئات الثلاث بثلاث قصائد، على أن تكون القصيدة من 15 إلى 30 بيتاً، لم يسبق نشرها أو المشاركة بها في أي مسابقة. وعلى صعيد مسابقة الفن التشكيلي، يشترط في العمل المقدم للمسابقة أن يكون حديثاً، ويعرض لأول مرة، وألّا يتجاوز مقاس (1.5 متر × 1.5 متر)، مع منح المشاركين الحرية في اختيار المواد المستخدمة في العمل المشارك، وسيتم اختيار أجمل 20 لوحة من الأعمال المشاركة في هذه المسابقة، لعرضها للبيع في المعرض.
أما مسابقة التصوير الفوتوغرافي، فيجب أن تعكس الصور المشاركة ملامح وأهداف عام التسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن تكون جديدة لم يسبق المشاركة بها في أي مسابقة أخرى، وألاّ يقل حجمها عن 2000 بكسل.
ورصدت اللجنة المنظمة للمعرض جوائز قيمة للمسابقات، وسيتم الإعلان عن الفائزين وتوزيع الجوائز في حفل خاص، ضمن فعاليات المعرض بتاريخ 31 أغسطس 2019، على أن ترسل المشاركات على البريد الإلكتروني مصحوبة بالسيرة الذاتية للمشارك وأرقام التواصل معه، في موعد أقصاه الأول من أغسطس 2019، ولمزيد من التفاصيل حول كل مسابقة يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمعرض، وحسابات المعرض عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
يذكر أن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، يقام بتنظيم من نادي صقاري الإمارات، ورعاية رسمية من هيئة البيئة في أبوظبي والصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، و«راعي الاستدامة»، «واحة الزاوية» وبراري عين الفايضة للتطوير، ويدعم المعرض كل من دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي. وشركاء الفعاليات والأنشطة لعام 2019، فيرجن ميغاستور الشريك الرسمي للتذاكر، تلفزيون بينونة الشريك الإعلامي الرسمي، شركة بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي الراعي لقسم وسائل الإعلام، شركة سمارت ديزاين، نادي ظبيان للفروسية، الشعالي موتو، جيجا وورك، ونادي تراث الإمارات وبوابة الشرق مول.

اقرأ أيضا

رئيس جامبيا يشيد بالتطور الحضاري والعمراني الكبير في الإمارات