الاتحاد

قطر.. تنتحر

ملعب برشلونة بدون اسم قطر

أبوظبي (وكالات)
انتهى عقد رعاية شركة الخطوط الجوية القطرية لفريق برشلونة الإسباني، أول أمس الجمعة، وبدأ النادي الكتالوني عهداً جديداً مع شركة «راكوتين» اليابانية بداية من اليوم الأول من شهر يوليو.
وعنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية قائلة، «قطر تختفي من ملعب كامب نو»، حيث قامت برشلونة بإزالة شعار الشركة الجوية القطرية من أمام ملعب الفريق بمجرد أن انتهى عقد الرعاية. وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن هناك معالم أخرى في ملعب «كامب نو» لا تزال تحمل شعار الشركة القطرية، ولكن ستتم إزالتها في الساعات القليلة المقبلة. جدير بالذكر أن الشركة اليابانية الراعي الرئيس للنادي الكتالوني سيوضع اسمها على صدر لاعبيه، خلفا للخطوط الجوية القطرية لمدة أربعة مواسم اعتباراً من الموسم المقبل (2017 - 2018) لمدة 4 سنوات حتى 2021، حيث سيحصل برشلونة على مبلغ 55 مليون يورو سنوياً نظير رعاية الشركة اليابانية. كما وقع النادي الكاتالوني كذلك عقداً لوضع العلامة التجارية لشركة «بيكو» التركية للإلكترونيات على أكمام قمصانه، وشركة «إنتل» الأميركية لأشباه الموصلات لوضع علامتها على القميص من الداخل.
وكان نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، قد أكد أن علاقته مع الخطوط الجوية القطرية التي ترعى القميص الخاص بالفريق، تنتهي بحلول الثلاثين من يونيو، فيما أكدت مصادر في النادي الكاتالوني، أن «البارسا» لن يتأثر على الإطلاق بالتوترات السياسية التي تشهدها قطر حالياً؛ لأن كل الروابط مع الخطوط الجوية القطرية، انتهت مع نهاية يونيو الماضي. وترعى الخطوط الجوية القطرية قميص برشلونة منذ عام 2013.

اقرأ أيضا