الرياضي

الاتحاد

خالد آل نهيان بطل الجولة الخامسة لـ «DD2»

جانب من السباق

جانب من السباق

حقق الشيخ خالد بن خليفة بن شخبوط آل نهيان فوزاً ساحقاً في سباق الفئة DD2، في الجولة الخامسة من سلسلة سباقات حلبة العين للكارتات الذي شهد صراعاً قوياً بينه وبين محمد الظاهري تبادل خلاله البطلان مركز الصدارة عدة مرات في ثلثي مسافة السباق ليتصدر الشيخ خالد بن خليفة آل نهيان البطولة بفارق 11 نقطة.
تمكن الشيخ خالد بن خليفة آل نهيان من التمركز جيداً في المرحلة النهائية ولكنه أساء تقدير منطقة الضغط على الكوابح مما أدى الى خروجهما الاثنين من المسار، وأدى ذلك إلى تراجعهما إلى المركزين الثالث والرابع ولكنهما استعادا وضعهما فوراً.
وعاني الظاهري من عطل ميكانيكي في السباق الثاني على التوالي واضطر إلى الانسحاب بسبب عطل في صندوق التروس، وسمح ذلك للشيخ خالد آل نهيان باستعادة الصدارة من أشرف رضا والانطلاق نحو تحقيق الفوز.
وشهدت فئة ماكس للكبار أداء متميزاً من ادوارد جونز الذي حوّل مركزه المتصدر إلى أقصى عدد كبير من النقاط، وكانت تدور خلفه معركة حامية الوطيس بين موريتس كنوبجز وسند الرواحي اللذين تصارعا من الخط الخلفي وشغلا الجماهير لأنهما كانا على مسافة واحدة حتى خط النهاية، وسجل ادوارد جونز رقما قياسيا جديدا للفة في طريقه إلى تحقيق الفوز بلغ 54:88 ثانية كأفضل زمن، وكان آرنولد بوف مستحقاً الفوز في فئة ماكس للاساتذة حيث حل رابعاً في السباق.
كان سباق فئة ماكس للصغار هو الأكثر تقارباً على الاطلاق بفارق 1:6 ثانية بين جميع السائقين الخمسة، وتمكن باتريك هانان من انتزاع الصدارة من البطل عبدالله الرواحي والمتسابق المتطلع بييرز بكنجهام - والش، وأظهر كل من أمير حسن ونيكيتا ميليكاوف قدرة على التنافس باحتلالهما للمركزين الرابع والخامس على التوالي.
وجاءت المنافسة في فئة رنتال مليئة بالأحداث حيث خطف حسن حميد علي الأضواء بانطلاقه دون عناء نحو اللقب، بينما عمد أقرب منافسيه، عاطف البرواني وبول هيلي إلى إعاقة بعضهما البعض وتمكن اليكساندر سيلانين الذي حل ثالثاً في القائمة من تسجيل رقم جديد هو 26: 09: 1 ثانية.
وتمكن طوم بيل في فئة الكاديت مرة أخرى من تحقيق ثاني أكبر عدد من النقاط ولكن جذب السائقان في المركزين الثاني والثالث، آلين بومانز وباسكوال بوك انتباه الجميع بعبورهما معاً لخط النهاية في نفس الوقت بفارق صفر من الثانية مما أدى الى احتدام المنافسة.

اقرأ أيضا

18 «ودية ورسمية» في «التوقف الثالث» لـ«الخليج العربي»