الاتحاد

قطر.. تنتحر

حوار مغربي يفضح مؤامرات «الجزيرة»

أبوظبي (وكالات)

تداول مستخدمو التواصل الاجتماعي في المغرب، فيديو يظهر حواراً بث على القناة الأولى المغربية، لوزير الاتصالات المغربي السابق، خالد الناصري، يتحدث خلاله عن قرار غلق مكتب الجزيرة القطرية في المغرب وأسباب اتخاذه.
ووجه المذيع مصطفى العلوي في مقدمة الحوار عدة أسئلة حول الطريقة التي تتعاطى فيها قناة الجزيرة القطرية الأخبار وقال «لماذا لم تلتق الجزيرة بالأفراد المتورطين بالانقلاب في الدوحة كما لم يناقش برنامج شاهد على العصر ما حدث في تلك الفترة في قطر».
وأضاف وسط تصفيق حار من الجمهور «ولم يناقش برنامج الاتجاه المعاكس دور الشيخة موزة في تدبير الشأن القطري، ولم نعرف من يستفيد من ثروة قطر ومن لم يستفد، كما لم نشاهد برامج حول الخلافات الحدودية بجزيرة قطر أو رسوم بيانية وأرقام حولها».
وتابع «لم نعرف حتى الآن متى سترحل القوات الأميركية عن قطر والتي يفوق عددها سكان قطر، ولم يسبق لنشرات الجزيرة أن نفت أو أكدت زيارة أمير البلاد لإسرائيل رغم أن العلاقات بين الدوحة وتل أبيب والمصالح متعددة».
من جانبه، رد الوزير المغربي بضحكة، مؤكداً أن «صورة المغرب تشوه باستمرار عبر الجزيرة التي ترفض الموضوعية وعدم الانحياز»، وأضاف «نأخذ على هذه القناة رفضها معالجة الملفات الكبرى المهمة وتمرير صورة مشوهة للواقع المغربي».
يذكر أن المغرب كانت من أولى الدول في المنطقة العربية التي أغلقت مكتب الجزيرة بعد كشف دورها المشبوه في تقليب المجتمع وإثارة النزاعات الداخلية.

اقرأ أيضا