الاتحاد

الإمارات

زكي نسيبة: التسامح قوة مجتمعية في الإمارات

زكي نسيبة والمؤلفة وجانب من الحضور خلال المأدبة (من المصدر)

زكي نسيبة والمؤلفة وجانب من الحضور خلال المأدبة (من المصدر)

أبوظبي ( الاتحاد)

قال معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة: إن الإمارات قائمة على أسس التسامح والذي يعتبر بحد ذاته القوة المجتمعية، ويُساعد في تطوير مجتمع عالمي المنحى ومتماسك بعمق، مؤكداً أن قيم التسامح هذه حدّدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات طيب الله ثراه.
جاء ذلك خلال مأدبة عشاء أقيمت مؤخراً في جامعة كامبريدج بحضور اللورد إيتويل، رئيس كلية كوين، ومنصور عبدالله خلفان بالهول سفير الدولة لدى المملكة المتحدة.
أقيمت المأدبة احتفاءً بإطلاق كتاب «حكايات الطاولة، المطبخ البدوي العالمي في أبوظبي» من تأليف حنان سيد ووريل. واستند عشاء دبلوماسية الطهي على الوصفات المقدّمة في الكتاب الذي يحتفل بالتنوّع الثقافي في أبوظبي، حيث صدر الكتاب مؤخراً من الناشر «ريزولي»، والذي يحتوي على سلسلة من السير الشخصية لمختلف سكان أبوظبي إلى جانب وصفاتهم المفضلة.
وقال معالي زكي أنور نسيبة في كلمة ألقاها بهذه المناسبة «أود أن أشكر السيدة حنان على منح هذه الأداة الدبلوماسية الرائعة للطهي، والتي يمكننا من خلالها مشاركة قصة مجتمعنا الديناميكي والمتنوّع والتزام الإمارات بالتنوع والتعدّدية الثقافية مع العالم».
وأضاف: «يُبرز كتاب«حكايات الطاولة» أهمية الضيافة والكرم، والقيم الأساسية في تاريخنا وثقافتنا التي تتماشى إلى حدٍّ كبير مع تفاني الإمارات العربية المتحدة في السعي إلى التسامح والسلام في الداخل والخارج».
وقالت مؤلفة الكتاب: إن ما يربط بين الأشخاص في «حكايات الطاولة» هو طعام مبتكر ورائع بالإضافة إلى تجاربهم كرحالة عالميين، مفاهيمهم عن الوطن، إيمانهم بروح الكرم، احتضانهم لأهمية الضيافة، فضلاً عن التزامهم بقيمة الصداقة، ويوضح الاختيار للوصفات في «حكايات الطاولة» تنوّع مدينة أبوظبي وعالمية طقوس الطهي وتناول الطعام والاستمتاع معاً بتناول الطعام.

اقرأ أيضا

قرقاش: التحالف العربي حقق مجموعة من أهدافه الاستراتيجية