الاتحاد

الإمارات

الاتحاد النسائي و«الفاو» يناقشان مشروع «التغذية في المدارس»

أبوظبي (وام) - بحث اجتماع نظمه الاتحاد النسائي العام، ضم ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، مشروع “التوعية بالتغذية في المدارس”، وذلك بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
وتم خلال الاجتماع بحث اتفاقية مشروع “التوعية بالتغذية في المدارس” الموقعة بين الاتحاد النسائي العام ومنظمة “الفاو” في شهر ديسمبر الماضي وآليات تطبيقها من خلال تثقيف طلبة الصف السادس الابتدائي بالتغذية الصحية، عبر الحديقة المدرسية، والذي يستمر لمدة عام، قبل تقييمه وتعميمه على بقية المدارس في الدولة. وبحث الاجتماع فكرة مشروع تمكين المرأة في المناطق النائية من خلال الإنتاج الزراعي والحيواني، والذي يستهدف خريجات كليات العلوم وكليات التغذية، بهدف رفع مستويات المعيشة، واستحداث فرص عمل جديدة للمرأة وتشغيلها في سوق العمل، من خلال المشاريع التنموية الخاصة بالمرأة في المناطق النائية، وتعزيز مشاركتها.
حضر الاجتماع الدكتور محمد المنصور، مستشار الاتحاد النسائي العام، والدكتورة فاطمة هاشم المسؤولة الإقليمية للشرق الأدنى في منظمة “الفاو”، ومنال فهمي مساعد المدير المالي بمكتب التنمية الإقليمية في أبوظبي، وعبده بن قاسم الشريف العسيري منسق وممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.
وتعد منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، والتي تضم نحو 90 عضواً، إحدى المنظمات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة التي تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع في العالم، وتقوم بخدمة الدول المتقدمة والدول النامية على حد سواء.

اقرأ أيضا