الاتحاد

الإمارات

فحوص مجانية لموظفي "أبوظبي للإعلام"

خلال تقديم الفحوص الطبية (تصوير وليد أبو حمزة)

خلال تقديم الفحوص الطبية (تصوير وليد أبو حمزة)

منى الحمودي (أبوظبي)

نظمت إدارة الخدمات المساندة في «أبوظبي للإعلام» بالتعاون مع المركز الأوروبي الأميركي الطبي، يوم الصحة والوقاية لموظفي الشركة، والذي شمل فحوصاً طبية متنوعة للموظفين، انطلاقاً من حرص «أبوظبي للإعلام» على سلامة موظفيها.
وأكد طلال عبدالله المزروعي، المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المساندة، حرص «أبوظبي للإعلام» على تحسين الصحة العامة لموظفيها، حيث تعتبر صحة الموظفين جزءاً أساسياً من استراتيجية «أبوظبي للإعلام»، معتبراً أن صحة الموظف من أهم الضمانات التي تُمكنه من زيادة إنتاجيته وتعزيز أدائه.
وقال: «تعتبر صحة الموظفين وسعادتهم وإنتاجيتهم حلقة متصلة ببعضها بعضاً، وتعد من أولويات المؤسسات العالمية، ومن اهتمامات الدراسات الحديثة المتعلقة بتأثيرات إنتاجية الموظف في العمل».
وأشار إلى أن «يوم الصحة والوقاية» لاقى إقبالاً كبيراً من موظفي «أبوظبي للإعلام»، ويؤكد هذا الإقبال أهمية تنظيم مثل هذه المبادرات التي تهتم بصحة الموظف والتوعية بالتحديات الصحية التي تواجه الموظفين، وبالتالي إيجاد الحلول لتوفير البيئة الداعمة لصحتهم.
من جانبه، أوضح الدكتور ماهر سليم، المدير التنفيذي والطبي للمركز الأوروبي الأميركي الطبي، بأن يوم الصحة والوقاية يأتي بالتعاون ما بين المركز و«أبوظبي للإعلام»، يشمل وجود أطباء متخصصين وممرضين ومساعدين لتقديم فحوص متعددة لموظفي «أبوظبي للإعلام».
وأشار إلى أن المركز يحرص من خلال هذه المبادرات على ترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية له وللأطباء العاملين فيه، والذي يتم تهيئتهم لمزاولة المهنة في جو عملي علمي يركز على تقديم العناية المتميزة للمريض، وتوفير رعاية صحية ملموسة وواضحة للمرضى.
ولفت إلى أن الفحوص التي قدمها المركز في يوم الصحة والوقاية في «أبوظبي للإعلام»، شملت فحصاً عاماً، وسكر الدم، فحص ضغط الدم، والكوليسترول، ومؤشر كتلة الجسم، والنظر والأسنان. منوهاً بأن الاكتشاف المبكر لأي عوارض صحية يساهم في علاجها بشكل أفضل وتقليل المضاعفات الناجمة عنها.
وقال: «إن تقديم الفحص الوقائي الشامل من خلال الطاقم الطبي والتمريضي لفحص موظفي«أبوظبي للإعلام»، يساهم في تعزيز الصحة العامة للموظفين، ومحاولة بناء مكان عمل حيوي من خلال تعريف الموظف بمستوى الصحة الذي يتمتع به وتقديم النصح والإرشاد له».

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الحفاظ على أمن اليمن من الثوابت الراسخة للإمارات