الاتحاد

الرياضي

«الفجيرة للجو جيتسو» تكتب التاريخ

 سالم الزحمي ويوسف البطران ونادر أبو شاويش خلال المؤتمر الصحفي(تصوير: محي الدين )

سالم الزحمي ويوسف البطران ونادر أبو شاويش خلال المؤتمر الصحفي(تصوير: محي الدين )

سيد عثمان (الفجيرة)

تكتب الفجيرة فصلاً جديداً من فصول رياضة الجوجيتسو في الدولة، عندما تحتضن غداً النسخة الأولى من بطولة الفجيرة المفتوحة تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والتي ينظمها اتحاد الجو جيتسو، بالتعاون مع نادي الفجيرة للألعاب القتالية، وتقام المنافسات في صالة خليفة وتخصص منافسات اليوم الأول للاعبين«بدون بدلة»، واليوم الثاني لمنافسات المشاركين بـ«البدلة».
وتأتي البطولة في إطار خطة الاتحاد لنشر اللعبة على مستوى الدولة، وتوفير كل الفرص أمام محبيها لممارستها في كل المناطق، حيث دخلت الموسم الماضي لأول مرة إمارة رأس الخيمة، وتدخل الموسم الحالي إمارة الفجيرة من خلال محطة مهمة من محطات الاتحاد وبطولاته.
وأعلن الاتحاد بالتعاون مع نادي الفجيرة للألعاب القتالية تفاصيل البطولة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق الملينيوم بالفجيرة مساء أمس الأول، بحضور كل من سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، ونادر أبو شاويش، المدير الفني لنادي الفجيرة للفنون القتالية.
وقال الزحمي: « يسعدنا اختيار الفجيرة مكاناً لإقامة إحدى أكبر البطولات في هذه الرياضة التي أصبحت تقترن بالنجاح وتحقق الإنجازات على كل الصعد، والتي أصبح لدولتنا فيها رصيد مميز من الإنجازات عبر الفوز بالعديد من الميداليات والألقاب العالمية، علاوة على أن اللعبة أصبحت رافداً مهماً لتأهيل الأبطال العالميين، متمنياً أن تكون محطة الفجيرة منطلقاً جديداً لنجاحات أكبر لرياضة الجو جيتسو.
وتابع: انطلاقاً من استراتيجية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة لدعم كل الألعاب، وجعل الفجيرة رافداً قوياً للمواهب المؤهلة للانضمام للمنتخبات الوطنية بشتى الألعاب، مشيراً إلى أن الفجيرة ستبقى سباقة في دعم كل المبادرات الهادفة لتعزيز دورها في النجاح والتألق البارز للجانب الرياضي بالدولة، والعمل على دعم وتطوير الرياضة على المستويين المحلي والعالمي، وفي هذا السياق نحث جميع الرياضيين على الاستفادة من فرصة إقامة البطولة في الفجيرة للمشاركة البارزة ولمحبي هذه الرياضة الاستمتاع بمنافساتها.
من ناحيته، استهل يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو كلمته بتقديم التحية والتقدير نيابة عن مسؤولي مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة عبد المنعم الهاشمي إلى كل من القيادة الرشيدة لدعم المسيرة الرياضية، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الداعم الأول وراعي نهضة الجو جيتسو، وأيضاً توجيه الشكر والعرفان لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لرعايته الكريمة لبطولة الفجيرة المفتوحة للجو جيتسو.
وأكد يوسف البطران أن بطولة الفجيرة تعد خطوة جديدة ومحطة إضافية لنشر رياضة الجو جيتسو وثقافتها بعد أن أصبحت رياضة ذات شعبية قوية في مختلف أرجاء الدولة عبر إقامة بطولات عديدة مماثلة في دبي والشارقة ورأس الخيمة والعين، وغدت قاعدة الجو جيتسو الأبرز والأكثر انتشاراً بوصول عدد اللاعبين إلى 52 ألف لاعب بحلول عام 2016، وانتشارها بـ130 مدرسة في مراحل التعليم الأساسي، علماً أننا نهدف إلى الوصول لقاعدة ممارسي اللعبة بالدولة إلى 100 ألف لاعب ولاعبة في 2020، معرباً عن سعادته بتحقيق الجو جيتسو إنجازات عديدة أبرزها الدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكبر حصة تدريبية، وتحقيق لاعبي منتخب الناشئين مؤخراً 18 ميدالية ملونة في بطولة أورلينز بباريس.
وقال البطران: يأتي اختيار الفجيرة ليمثل إضافة جديدة للعبة نظراً للإقبال الكبير من لاعبي الإمارة على المشاركة في بطولات الاتحاد، واستجابة لمحبي الجو جيتسو في الوصول إليهم والوصول برياضة الجو جيتسو إلى كل بيت وإلى كل قلب يعشق التحدي والتميز حيث من المنتظر أن يشارك في الحدث الجاري 400 لاعب ولاعبة من 40 دولة.
واستطرد البطران ستسهم البطولة في اكتشاف مواهب جديدة وصقل قدرات اللاعبين لمستويات أعلى من الاحترافية، وتأهيلهم بهدف الاستعداد لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو في نسختها الثامنة، والتي نتوقع أن يرتفع فيها المستوى الفني، وأن يشارك أبرز لاعبي الجو جيتسو العالميين من كل أنحاء العالم، لذا فإن البطولات المحلية كبطولة الفجيرة تساهم بشكل فعال في تهيئة اللاعبين بدنياً وذهنياً من أجل الوصول إلى الإنجازات والتميز الرياضي.
وتابع البطران حديثه عن بطولة الفجيرة قائلاً: «انتهى أمس التسجيل للمشاركة في البطولة فيما ستنطلق منافسات اليوم الأول للبطولة المخصصة لمنافسات بدون بدلة غداً في تمام الساعة الثانية ظهراً بقاعة خليفة بالفجيرة، وسيكون اليوم الثاني مخصصاً لمنافسات بالبدلة بالساعة 11 صباحاً».
وصف نادر أبو شاويش المدير الفني لنادي الفجيرة للألعاب القتالية استضافة النادي لبطولة الجو جيتسو المفتوحة بالعلامة الفارقة في سجل النادي، والنقطة المضيئة، تقديراً لما أنجزته دولة الإمارات في هذه الرياضة التي يعشقها الجميع.
مضيفاً: «نحن على يقين بأن مكتسبات عديدة ستأتي بعد تنظيم هذه البطولة، من بينها اكتشاف لاعبين مميزين يمكنهم أن يرتدوا قميص المنتخب الوطني».
وواصل قائلاً: نعمل بجدية عالية لكي تصبح بطولة الفجيرة إحدى المحطات المهمة لاتحاد الجو جيتسو في المستقبل القريب من جهة، وأن تصبح رياضة الجو جيتسو إحدى الرياضات الأساسية بنادي الفجيرة للفنون القتالية من جهة أخرى، على أمل دعم المنتخب الوطني للعبة بأبطال مميزين من النادي في المستقبل القريب.

اقرأ أيضا

"بي إن سبورتس" تسرح 300 من موظفيها بسبب خسائر مالية فادحة