الاتحاد

ألوان

«صيف أبوظبي 2017».. إجازة عائلية ممتعة

من أجواء «افتح يا سمسم» (الصور من المصدر)

من أجواء «افتح يا سمسم» (الصور من المصدر)

نسرين درزي (أبوظبي)

تتحضر هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لإطلاق الدورة الجديدة من «صيف أبوظبي 2017» الحدث الترفيهي العائلي الذي يستمر من 20 يوليو حتى 20 أغسطس، حيث تزخر أجندة المهرجان بالعروض التشويقية التي تثري أوقات الأطفال وتمنحهم ملاذا لقضاء إجازة مليئة بالمتعة والمرح. ومع الإعلان عن الحفلات والمسرحيات في أبوظبي والعين والظفرة بدأت تتوالى ردود الفعل الإيجابية التي تتلقاها الهيئة فيما يتعلق بالمشاركات من قبل الصغار، لاسيما في ظل استضافة أهم العروض الكرتونية التي يتم تقديمها على مدار الأسبوع.
توم وجيري
تنطلق مع بداية المهرجان عروض «توم وجيري» على مسرح الراحة أبوظبي من 20 - 22 يوليو مع استضافة الشخصيتين الكرتونيتين لأول مرة ضمن 10 عروض عائلية حية، لتنتقل عروض «توم وجيري» إلى مدينة العين من 27 إلى 29 يوليو. ومن العروض المتفردة مسرحية مغايرة من عالم بوليوود على شكل مسارح «برودواي» عنوانها «بال بال ذا بيج فات إنديان ويدينج»، والتي سيتم عرضها في مدينتي أبوظبي والظفرة. إضافة إلى حفل موسيقي يحييه أشهر فناني الهند في قاعة «دو» بتاريخ 18 أغسطس. ويحظى زوار مراكز التسوق خلال موسم صيف أبوظبي 2017 بفرصة المشاركة بالسحب الأسبوعي للفوز بسيارة فاخرة.

«افتح يا سمسم»
تشهد مدينة زايد الرياضية يومي 28 و29 يوليو الجاري، حلقة التزلق «ماشا والدب» والتي تعد تجربة مسرحية استثنائية من حكايات الخيال الروسية، حيث يستعرض 30 فناناً وفنانة مهاراتهم في التزلج على الجليد. كما يكتشف الأطفال أسرار عالم «افتح يا سمسم» المذهلة مع الشخصيات المحببة نعمان وشمس وغرغور وراشد وإلمو، التي ترسم البسمة على وجوههم في لوحات موسيقية راقصة. وتشتد أجواء التشويق خلال موسم الصيف مع وصول «ألعاب الخفة» على مسرح شاطئ الراحة من 3 - 5 أغسطس والتي يقدمها أحمد البايض نجم برامج الخدع البصرية في الوطن العربي.

«سلاحف النينجا»وبعد نجاحها في المواسم الماضية تعود فعاليات «مواهب حول العالم» إلى «البوادي مول» في مدينة العين، حيث تستعرض الفرق العالمية يومياً من 9 يوليو وحتى 31 أغسطس فنونها ومهاراتها في أكثر من مجال. ومن الفعاليات المرغوبة عروض «سلاحف النينجا» التي تأخذ الصغار إلى عالم مكافحة الجريمة على طريقة ليوناردو ودوناتيلو ومايكل أنجلو ورافاييل وغزاة الفضاء ضمن شوارع نيويورك.

وجهة مفضلة
ومن جانبه، صرح مبارك الشامسي مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بأن موسم صيف أبوظبي 2017 يحمل باقة مميزة من العروض الفنية والحفلات الترفيهية والترويجية والجوائز. وذكر أن البرنامج يركز على إظهار الوجه السياحي المتفرد للإمارة كوجهة استثنائية ومفضلة لقضاء العطلات مع خيارات إقامة متنوعة ومعالم جذب ترفيهية عالمية المستوى.
وأكد الشامسي أن «صيف أبوظبي» يشكل محوراً رئيساً في إستراتيجية تحقيق أعلى استقطاب لنزلاء الفنادق في الإمارة.

اقرأ أيضا

نمر يقتل زوجته المستقبلية في أول لقاء بينهما بحديقة الحيوان في لندن