الاتحاد

الإمارات

أحمد محمد الحميري: الإمارات تجربة فريدة تجسد قدرة استثنائية في استشراف المستقبل

أحمد محمد الحميري

أحمد محمد الحميري

وجه معالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة كلمة بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لقيام اتحاد دولة الإمارات فيما يلي نصها :
شكل قيام دولة الإمارات العربية المتحدة نقطة تحول عميقة في حياة أبناء الإمارات حيث أعادت تشكيل الخريطة السياسية للمنطقة من خلال إيجاد كيان سياسي جديد مثَل عنصرا من عناصر الاستقرار والأمن في المنطقة.
وبهذه المعاني يمكن فهم الدور الذي لعبه القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والآباء المؤسسون في صياغة أسس المشروع السياسي والتنموي الذي قامت عليه دولة الإمارات والذي كان تجربة فريدة.
واليوم إذ تتواصل مسيرة الخير المباركة بقيادة سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تزداد الرؤية وضوحا ويتعمق الإيمان بالنهج والاعتزاز بالوطن والفخر بإنجازاته والالتفات حول قيادته الرشيدة تعبيراً عن صدق الولاء وعمق الانتماء .
لقد عملت وزارة شؤون الرئاسة ومن خلال المسؤوليات والواجبات التي حددها قانون إنشائها على أن تكون صلة الوصل اليومية بين قيادتنا الرشيدة وبين الجهات التنفيذية في كافة مستويات العمل العام.
وقد كان ذلك فرصة ثمينة للعاملين بالوزارة للاقتراب من الرؤى الحكيمة لسموه والتمثل بنهج سموه القائم على عزم بدون كلل وحزم بدون تردد، جاعلين الحرص على التميز في الأداء والجودة في المخرجات سبيلنا للوصول إلى مستوى الآمال والطموحات التي يرسمها سموه حفظه الله لمسيرتنا الاتحادية المباركة.
ومع اعتزازي بهذه المناسبة الوطنية الغالية أتشرف أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
كما أرفع خالص التهنئة لسيدي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .
وأتوجه بخالص التهنئة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سائلا المولى عز وجل لهم في هذه المناسبة الكريمة طول العمر وداعيا لهم بدوام الصحة والعافية وراجيا لوطننا العزيز المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادتنا الحكيمة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الإمارات ومصر.. إرادة مشتركة