الاتحاد

الإمارات

أحمد جمعة الزعابي: بقيادة رئيس الدولة مسيرتنا المباركة تكتسب زخماً جديداً يوماً بعد يوم

أحمد  جمعة الزعابي

أحمد جمعة الزعابي

وجه معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة كلمة بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثلاثين للدولة فيما يلي نصها:
بفخر يليق بالمناسبة واعتزاز يطاول ما ننعم به من إنجازات نحتفل اليوم بالذكرى الثامنة والثلاثين لقيام الاتحاد.
ومع تجدد هذه الذكرى عاماً بعد عام لا تزداد تجربتنا الاتحادية نضجاً وتماسكاً فحسب، بل تصبح بفعل الاستمرار وقدرة الإنجاز نموذجاً يحتذى لبعد النظر وعمق الرؤية والإخلاص في العمل والمثابرة عليه.
وإذا كنا في هذا اليوم نسترجع بكل مشاعر التقدير والوفاء دور الآباء المؤسسين "طيب الله ثراهم"، ونستلهم من سيرتهم العطرة القدوة والمثال، فإننا ونحن نسير اليوم خلف قائد مسيرتنا وراعي نهضتنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله نشعر بثقة لا حد لها بأن هذه المسيرة المباركة بإذن الله هي في أيد أمينة، وأن كياننا الاتحادي يقف فوق أرض صلبة.
فمنذ تسلم سموه حفظه الله مشعل الاتحاد ورايته والجذوة الأولى التي أضاءت درب مسيرتنا المباركة تكتسب زخما جديداً يوماً بعد يوم وتمتلك قوة دفع إضافية مع كل إنجاز.
إن التأمل فيما تحقق خلال السنوات الماضية من عمر الاتحاد يؤكد أن الاتحاد لم يكن وليد اختيار سياسي فرضته اعتبارات آنية أو متغيرات إقليمية ودولية، بل كان نتاجا طبيعيا للوشائج التي ربطت أبناء الإمارات ووحدتهم اجتماعياً وأُسرياً قبل أن توحدهم سياسياً، كما أنه كان ثمرة الشراكة التي جعلت منها قيادتنا الرشيدة سمة من سمات عملها وأداة من أدوات تفاعلها مع هموم الناس وآمالهم وتطلعاتهم.
إنني وأنا أستحضر هذه المعاني التي تثيرها هذه الذكرى الوطنية الغالية لا يسعني إلا أن أرفع أسمى آيات التهاني لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ولإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
كما أنتهز هذه المناسبة لأقدم خالص التهنئة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، راجيا المولى عز وجل أن يمد في أعمارهم، وأن يديم عليهم نعمة الصحة والعافية وأن يحمي وطننا العزيز ليظل واحة للأمن والأمان ونموذجاً للانفتاح والتسامح

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الابتكار عنوان مسيرة الإمارات عبر التاريخ