الاتحاد

الاقتصادي

انطلاق حملة «صيف الشارقة» بحزمة برامج ترفيهية وعروض ترويجية

منظر عام لإمارة الشارقة  (أرشيفية)

منظر عام لإمارة الشارقة (أرشيفية)

الشارقة (وام)

انطلقت أمس، حملة «صيف الشارقة» - التي تقام للمرة الأولى في إمارة الشارقة - بمشاركة العديد من الجهات التابعة للقطاعين العام والخاص، وذلك تحت مظلة هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الإمارة.
وتقدم الحملة حزمة من الأنشطة المتنوعة والفعاليات الترفيهية المخصصة للأطفال والعائلات على اختلاف أعمارهم وجنسياتهم إلى جانب عروض ترويجية حصرية تقدمها الجهات الحكومية والعديد من الفنادق ومراكز التسوق ووكالات السفر وشركات الطيران.
وتهدف الحملة إلى توفير تجربة سياحية متكاملة للمقيمين والزوار وإتاحة الأجواء الترفيهية المميزة لجميع أفراد الأسرة وجعل إمارة الشارقة مقصداً سياحياً رئيساً خلال فترة الصيف إقليمياً ودولياً.
وقال خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، إن حملة صيف الشارقة شهدت اهتماماً ملحوظاً وإقبالاً كبيراً رغم أنها يجري تنظيمها للمرة الأولى بعدما استقطبت منذ الإعلان عنها 28 مشاركاً من المؤسسات الحكومية في الإمارة وجهات القطاع الخاص، وتوقع إقبال المزيد من المشاركين خلال فترة الصيف.
وأشار إلى أن الحملة التي يجري تنفيذها بجهود مشتركة بين القطاعين العام والخاص وفق رؤية موحدة هدفها التسهيل على المقيمين والزائرين واستقطاب السياحة الداخلية والخارجية تؤكد عمق التعاون بين مختلف الجهات التي تحتضنها إمارة الشارقة بما ينعكس على تميز وتطوير المنتج السياحي للإمارة.
وأكد على حشد جهود إمارة الشارقة لإثراء الحملة بكل ما يلبي احتياجات الزوار والمقيمين خلال فترة الصيف وتعزيز الخدمات السياحية وفق أعلى معايير الجودة والمواصفات العالمية لتشكل الشارقة محطة جذب رئيسة على مدار العام.
ومن أبرز الجهات الحكومية المشاركة في الحملة.. المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» والدائرة الاقتصادية وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وإدارة متاحف الشارقة وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية وطيران العربية ومؤسسة الشارقة للفنون وسجايا فتيات الشارقة ومطار الشارقة ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.
وترمي الجهات الحكومية المشاركة في حملة «صيف الشارقة» إلى دعم جهود الإمارة في تعزيز حضورها السياحي والعمل بيد واحدة مع جهات القطاع الخاص بما يساهم في إثراء تجربة المقيمين والزوار في إمارة الشارقة.
وتحفل الحملة بالعديد من البرامج التعليمية والإبداعية وورش العمل المخصصة لمختلف الفئات العمرية الموجهة للكبار والأطفال وذوي الإعاقة التي تهدف إلى إثراء التجربة الثقافية.
وتزخر الحملة بالمخيمات الصيفية والنزهات التفاعلية التي يجري تنظيمها من قبل جهات متخصصة في الإمارة وتتضمن برامجها زيارات تعليمية داخلية وخارجية.
وتقدم أبرز الفنادق والمنتجعات وشركات السفر والسياحة ومراكز التسوق في الإمارة خلال مشاركتها في صيف الشارقة تخفيضات هائلة على أسعارها التي تتراوح بين 10 و50 في المائة وتشمل حجوزات السفر والحجوزات الفندقية والأندية الصحية وحفلات الأعراس ووجبات الطعام.
وتشمل العديد من البرامج السياحية خدمات النقل المجاني من وإلى مطار الشارقة والفنادق وتوفر الاستمتاع بالبرامج الترفيهية في العديد من الأماكن السياحية مجاناً وتوفر البرامج الترويجية لبعض المشاركين في حملة «صيف الشارقة» فرص الاستمتاع مجاناً بعجلة عين الإمارات في القصباء التي تعد من معالم الجذب الرئيسية والسياحية في الشارقة.
وتفتح جزيرة النور أبوابها لحملة «صيف الشارقة» بعروض ترويجية لزوارها.
وتضم عدة جهات سياحية الجزيرة إلى مكافآتها المجانية ضمن باقاتها السياحية المختارة كون الجزيرة وجهة عائلية مميزة لقضاء أوقات ممتعة ومفيدة. وتشمل العروض الترويجية مربى الشارقة للأحياء المائية الذي يطلع زواره على عالم أعماق البحار الآسر بمخلوقاته المدهشة وأسماك البيئة المحلية وسواحل وموانئ الشارقة التاريخية.
وتتيح العديد من البرامج الترويجية جولات سياحية في الشارقة على متن حافلات مكشوفة مؤلفة من طابقين لاكتشاف معالم وتراث إمارة الشارقة والتعرف عليها عن قرب.

اقرأ أيضا

3.8 تريليون دولار الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات