الاتحاد

خليجي 21

كالديرون: نلعب للفوز ولن ننتظر نتيجة لقاء الإمارات وعُمان

منتخب البحرين يواجه شبح الخروج المبكر من البطولة (الاتحاد)

منتخب البحرين يواجه شبح الخروج المبكر من البطولة (الاتحاد)

المنامة (الاتحاد) - رفض الأرجنتيني كالديرون مدرب البحرين التعليق على تصريحات مهدي علي مدرب منتخبنا، والذي أكد فيها الدفع بالصف الثاني أمام عُمان، وقال: أحترم وجهة نظر مهدي علي، وكل مدرب يتخذ القرار الذي يصب في مصلحة فريقه، وأنظر لفريقي فقط، خاصة أن هناك بعض اللاعبين الشباب الذين أريد الاعتماد عليهم في الفترة القادمة، وأريد أن يخوضوا مثل هذه المباريات التي تحمل ضغطاً عصبياً.
أكد كالديرون أن لقاء قطر يعتبر «مفترق طرق» أمام «الأحمر»، فإما الصعود إلى الدور قبل النهائي أو الخروج من البطولة، ولن ننظر إلى لقاء الآخر بين الإمارات وعُمان، وسوف نركز على تحقيق الفوز، خاصة بعد الهزيمة الغريبة لنا أمام الإمارات في اللقاء السابق، ولكن كرة القدم لا تعترف بالأداء فقط، بل بالنتائج والنقاط التي يحصدها الفريق في البطولة، ولذلك طالبت اللاعبين بضرورة التركيز أمام المرمى، لتحقيق الانتصار الذي يرضي الجماهير، وليس أمامنا خيار آخر سوى الفوز، وأنتظر أن نحصل على النقاط.
ونفى كالديرون أن يكون فريقه يلعب بمهاجم واحد، وقال: لم ألعب بمهاجم واحد كما قال البعض، بل لعبت بثلاثة مهاجمين، ولذلك سيطرنا على المباراة السابقة، وأتيحت لنا العديد من الفرص، ولكن لم نستغلها بطريقة جيدة، وهذه طريقتنا في اللعب ولم تتغير، وسوف نؤدي بقوة خلال المباراة المقبلة، وحاولنا علاج بعض الأخطاء التي ظهرت في اللقاء السابق، لأنه لا بديل عن استغلال كل فرصة في لقاء قطر.
وأشار إلى أن قطر لديه 3 نقاط، ولم أر الفريق بشكل جيد، ولكن طالما نجح في الفوز سيكون فريقاً جيداً، وبالنسبة للتغييرات في صفوف البحرين لن أكشف عنها، إلا في المباراة، وأن سر تراجع مستوى جيسي يعود إلى إصابته، وعندما دفعنا به لمدة 30 دقيقة أصيب مجدداً وخسرناه حتى نهاية البطولة، والتشكيلة الأساسية هي عمل المدرب وليس أي شخص آخر.
ورداً على سؤال حول التخوف من إجهاد اللاعبين بعد لعب مباراتين في توقيت ضيق، قال: جميع المنتخبات تمر بالظروف نفسها وليس منتخبنا، وقدمنا مستوى جيداً بدنياً في المباراة الماضية، ولدي ثقة في اللاعبين أن يعودوا ويحققوا الفوز.
وحول التخوف من الإقالة لو خرج مبكراً من البطولة، قال: لا توجد مشاكل لو رحلت بعد خروج المنتخب، وسوف أجلس أمام التلفاز كي أتابع البطولة الأوروبية، والتفكير هنا يختلف عن التفكير في أوروبا، ولا أخاف من الرحيل.
عبد اللطيف: مواجهة قطر نهائي كؤوس
المنامة (الاتحاد)- قال إسماعيل عبد اللطيف لاعب البحرين إن مباراة قطر حاسمة في مشوارنا، وسوف نبذل أقصى جهد لدينا للوصول إلى الدور قبل النهائي ومصالحة جماهيرنا، وأعد بالعودة لمستواي السابق وهز الشباك مرة أخرى.
وأضاف أن الفريق لعب بشكل جيد في أول مباراتين، ولكن التوفيق لم يحالفه، ولن تكون المواجهة سهلة، ونتعامل مع اللقاء، من أجل تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، ولا نفكر في حسابات المباراة الأخرى، لأن الأهم بالنسبة لنا هو الفوز.
وأشار إلى أن هناك حالة رضا عن الأداء، وليس من النتائج، وعلينا أن نخوض اللقاء بروح معنوية عالية، لأنها أشبه بنهائي كؤوس، ولا نفكر في المباريات السابقة لأنها انتهت، وأرى أن الجميع جاهز للمواجهة ولن تختلف عن المباريات السابقة، ورغم الضغوط إلا أن الخبرة والحماس والرغبة كبيرة لإسعاد الجماهير.
واختتم الأحمر البحريني تدريباته مساء أمس، استعداداً للقاء قطر الحاسم في الجولة الثالثة من الدور التمهيدي اليوم بحصة تدريبية خفيفة قادها المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون على ملعب الاتحاد بمنطقة الرفاع.
وركز كالديرون على الجوانب الفنية في المباراة خلال الحصة التدريبية، وألزم بعض لاعبي الوسط برقابة كلا من خلفان إبراهيم محور أداء المنتخب القطري، والمهاجم سباستيان سوريا، فيما طلب من اللاعبين الاعتماد على ضغط المنافس في كل مكان بالملعب لإرهاقه من ناحية، وإفساد الهجمات في موقع تكوينها من البداية، وذلك للحد من خطورة الفريق القطري، وفرض أسلوب اللعب البحريني عليه، والتحكم في مسار اللقاء.


جيسي يخرج من الحسابات

المنامة (الاتحاد)- تأكد غياب جيسي جون مهاجم منتخب البحرين عن مباراة فريقه أمام قطر في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة، بسبب الإصابة، حيث خاض اللاعب مباراة «الأبيض» دون أن يكتمل شفاؤه، إلا أنه تعرض مجدداً للإصابة في المباراة، ليخرج من حساب كالديرون ويحرم المنتخب البحريني من جهوده.
وكشف كالديرون مدرب البحرين عن غياب جيسي أمام قطر، ولن يلحق بالمنتخب في حالة استمراره في البطولة.
كان جيسي جون قد شارك أمام «الأبيض» وأهدر أكثر من فرصة للتسجيل، في المباراة التي خسرها البحرين 1-2 وشهدت إهدار الفريق فرصاً بالجملة، وواجه جيسي انتقادات حادة عقب المباراة الأخيرة بعد خسارة منتخب بلاده وحملته الجماهير الخسارة بعدما أهدر كل الفرص التي سنحت له.


سلمان بن إبراهيم للاعبين: كونوا أوفياء لجماهيركم التي تؤازركم

المنامة (الاتحاد) – زار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم تدريب الفريق لتحفيز اللاعبين، والشد من أزرهم قبل اللقاء المرتقب، وحرص على الالتقاء باللاعبين والجهازين الفني والإداري قبل انطلاقة التدريب، مثنيا على الأداء المميز الذي قدمه الاحمر، خلال لقائه الأخير أمام الإمارات رغم الخسارة بهدفين مقابل هدف، مشيدا بعطاء اللاعبين وبما قدموه من جهد مميز خلال المباراة.
وطلب الشيخ سلمان مواصلة الأداء الفني الجيد، وتقديم المستوى القوي الذي يليق باسم الكرة البحرينية، وتحقيق الفوز على قطر في الجولة الأخيرة والسعي إلى تحقيق الهدف المرجو، وهو بلوغ الدور نصف النهائي.
وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم أن نجوم المنتخب الوطني قادرون على تحقيق الهدف المرجو، من خلال التحلي بالروح القتالية العالية، والتمسك بالمعنويات العالية، وطلب من اللاعبين إثبات رغبتهم في إسعاد الجماهير التي آزرتهم وتؤازرهم في كل المباريات بغض النظر عن النتائج.
وأشار الشيخ سلمان في تصريحاته الصحفية إلى أن الفريق نجح في تقديم مستوى فني مميز خلال لقاء الإمارات، وأن المباراة من وجهة نظره كانت هي الأقوى في الجولة الثانية، بعد أن حسن الأحمر البحريني صورته التي ظهر عليها في المباراة الأولى أمام عمان في لقاء الافتتاح الذي لم يكن له لون ولا طعم، ولا رائحة.
وتمنى أن يحالف الأحمر التوفيق في مباراة اليوم، وأن ينجح اللاعبون في هز شباك العنابي، وتحقيق الفوز المرجو، وأكد أن حظوظ الفريق قائمة وقوية في بلوغ المربع الذهبي، وطالب اللاعبين التمسك بالأمل مهما كان ضئيلا، لأن الإنجازات في الكثير من الاحيان تولد من رحم المعاناة.
وعبر الشيخ سلمان بن إبراهيم عن شكره وتقديره لكل الجماهير البحرينية التي أكدت وقفتها مع نجوم الفريق واللاعبين، متمنيا أن يكون الدعم بصورة أكبر خلال مباراة اليوم، مؤكدا ثقته في الجماهير البحرينية التي ستزحف خلف منتخبها.

اقرأ أيضا