الاتحاد

الرياضي

ديبورتيفو يواجه “إعصار” البارسا الليلة

أصبح ديبورتيفو لا كورونا الهدف التالي في مرمى نيران برشلونة المتألق، وذلك عندما يحل بطل إسبانيا ضيفا عليه مساء اليوم ضمن منافسات الأسبوع 13 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويستعد برشلونة للذهاب إلى ملعب "ريازور" غدا وهو في قمة مستواه بهذا الموسم. فقد تغلب الفريق الإسباني على إنتر ميلان الإيطالي 2/ صفر في مباراته السابقة بدوري أبطال أوروبا ليضمن التأهل إلى دور الـ16 من البطولة،
وأتبع برشلونة هذا الإنجاز بفوز مهم بهدف نظيف أمام خصمه العتيد ريال مدريد في مباراة قمة الكلاسيكو بالدوري الإسباني ثم تغلب على المتواضع خيريز 2/ صفر في مباراته السابقة بالدوري لينفرد بصدارة البطولة بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه.
وقال أندريس إنييستا لاعب خط وسط برشلونة عقب مباراة خيريز: "كل الأمور تسير بشكل جيد معنا الآن، كل شيء على ما يرام، حتى أننا لا نكاد نطيق الانتظار لخوض مباراتنا التالية".
ولا يعاني برشلونة من أي حالات إصابة بصفوفه، حيث يتمتع الأرجنتيني ليونيل ميسي الحائز مؤخرا على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في أوروبا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش وحتى الأرجنتيني الآخر جابرييل ميليتو بصحة جيدة.
ويعمل جوسيب جوارديولا مدرب برشلونة على تطبيق سياسة التناوب في القائمة القصيرة للفريق من مباراة لأخرى بشكل جيد حتى يضمن عدم نفاد طاقة أي من لاعبيه. وكان ميسي وإبراهيموفيتش وإنييستا قد بدأوا مباراة خيريز السابقة على مقاعد البدلاء.
ويغيب المهاجم التونسي لسعد نويوي عن صفوف ديبورتيفو اليوم حيث يبتعداللاعب الدولي عن الملاعب لمدة أربعة أسابيع لإصابته بتهتك عضلي في ساقه اليسرى.
ومع ذلك فإن ديبورتيفو لن يخوض مباراة اليوم بدون أمل، حيث أكد الظهير الأيسر البرازيلي فيليبي لويس، الذي كاد ينتقل لصفوف برشلونة خلال أشهر الصيف الماضية، الأربعاء الماضي أن "برشلونة فريق رائع ولكنها لن تكون مباراة سهلة بالنسبة له".
ويستضيف ريال مدريد فريق ألميريا في وقت سابق من اليوم بدون نجمه البرازيلي كاكا الذي يعاني من شد في الفخذ، بينما استعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لياقته البدنية ويتحفز للعودة إلى تشكيل النادي الملكي من جديد.
كما يستطيع مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة المشاركة في مباراة اليوم بعد تعافيه سريعا من آثار حادث التصادم الذي وقع له الاثنين الماضي عندما اصطدم بسيارته في شجرة، بينما يغيب لاسانا ديارا عن مباراة الغد بعد طرده في مباراة برشلونة.
وفي مباراتين أخريين اليوم يستضيف اشبيلية، ثالث الدوري الإسباني، فريق بلد الوليد، بينما يسعى أتلتيكو مدريد لمواصلة انتعاشته الأخيرة على حساب مضيفه خيريز.
وتستكمل مباريات الأسبوع 13 من الدوري الأسباني غداً، حيث يلتقي إسبانيول مع راسينج سانتاندر وملقة مع أوساسونا وريال مايوركا مع ريال سرقسطة وتينيريفي مع سبورتنج خيخون وفياريال مع خيتافي وأخيرا أتلتيك بلباو مع فالنسيا

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!