الاتحاد

الرياضي

الشباب ينتزع تعادلاً ثميناً من الهلال

انتزع الشباب التعادل من الهلال 2-2 في “ديربي” الرياض أمس الأول على ستاد الأمير فيصل بن فهد أمام نحو 25 ألف متفرج في المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم. سجل البرازيلي تياجو نيفيز (25) ومحمد الشلهوب (38) هدفي الهلال، والبرازيلي كماتشو (45 و68 من ركلة جزاء) هدفي الشباب.
وبقي الهلال المتصدر الفريق الوحيد من دون خسارة رافعا رصيده إلى 28 نقطة، وأبقى الشباب مطارده المباشر على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عنه. قدم الفريقان مباراة جيدة المستوى كانت مجرياتها سريعة على مدار الشوطين تخللتها فرص بالجملة ولمحات فنية خصوصا أن صفوفهما تعج باللاعبين الدوليين وبمحترفين على مستوى عال.
بعد بداية متكافئة دانت الخطورة للهلال الذي حصل على فرص متتالية بدأها السويدي ويلهامسون بكرة امام المرمى مباشرة لم يلحق بها ياسر القحطاني (12)، ثم ارسل البرازيلي تياجو نيفيز كرة سيطر عليها الحراس الشبابي وليد عبدالله (16).
وكاد الشباب يسجل هدف السبق من انطلاقة مرتدة عبر عبد العزيز السعران ما احدث بلبلة في الدفاع الهلال فارتدت الكرة قبل ان يعيدها الليبي طارق التايب الى السعران فسددها من داخل المنطقة برعونة على يمين مرمى الحارس محمد الدعيع (19).
وارسل نيفيز كرة من ركلة حرة بيسراه ارتدت من القائم الايسر لمرمى عبدالله (23)، لكنه نجح في المحاولة الثانية بعد دقيقتين في سيناريو مشابه لكنه هذه المرة سدد الكرة الى الزاية اليسرى فاستقرت في الشباك. سنحت للهلال فرصة اخرى عبر ياسر القحطاني الذي تابع كرة من داخل المنطقة التقطها عبدالله (28). واثمر الضغط الهلال المكثف هدفا ثانيا سجله محمد الشلهوب بطريقة رائعة حين اطلق قذيفة بيسراه عانقت الشباك في الزاوية اليسرى لمرمى وليد عبدالله (38).
نجح الشباب في تقليص الفارق في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عبر البرازيلي كاماتشو، فانطلق التايب بالكرة ومررها داخل المنطقة الى ناصر الشمراني فسددها باتجاه المرمى لكن الدعيع صدها لتجد كماتشو الذي اودعها في المرمى.
بقي الايقاع مرتفعا في الشوط الثاني وبدأ بكرة قوية لكماتشو عالية عن المرمى (49)، رد عليه نيفيز بكرة اخرى من ركلة حرة مرت قريبة جدا من القائم الايسر لمرمى الشباب بعد دقيقتين. وابعد وليد عبدالله كرة قوية من ركلة حرة نفذها الروماني رادوي من حدود المنطقة (59)، ثم ارتمى الدعيع لالتقاط كرة من كماتشو (60).
أدرك الشباب التعادل في الدقيقة 68 حين حصل على ركلة جزاء اثر تعرض البرازيلي فلافيو إلى العرقلة من قبل الكوري الجنوبي لي يونغ فانبرى لها ناصر الشمراني لكنه ارسل كرة سهلة ابعدها الدعيع لتتهيأ امام كماتشو فوضعها في الزاوية اليسرى.
ودفع البلجيكي أريك جيريتس مدرب الهلال بخالد عزيز وعبد العزيز الدوسري بدلا من محمد الشلهوب وعبد اللطيف الغنام في الدقائق الاخيرة لاستعادة المبادرة وخطف هدف الفوز. نشط الهلال وحصل على عدد من الفرص، أبرزها لاحمد الفريدي الذي تابع كرة من مسافة قريبة لكن الحارس كان له بالمرصاد (80)، ثم انقذ وليد عبدالله فرصة هدف اثر كرة قوية لويلهامسون (83). وكاد أحمد عطيف يحسم الموقف للشباب بكرة قوية من نحو عشرين مترا علت العارضة بقليل (84).
وفي مباراة ثانية، تغلب الحزم على نجران بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجل للفائز وليد الجيزاني (27 و44) والمغربي صلاح الدين عقال (70) وسعد الزهراني (90) أهداف الحزم، والحسن اليامي (33) والأردني انس بني ياسين (36) هدفي نجران.
وكان هدف المخضرم الحسن اليامي رائعا حيث تلقى كرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى فتابعها بلمسة واحدة بيسراه في الزاوية اليمنى للمرمى من نحو 25 مترا. وتختتم المرحلة اليوم فيلعب الاتحاد مع الأهلي والقادسية مع الاتفاق.

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!