الاتحاد

الرياضي

20 ألف يورو جائزة إضافية لكأس «أم الإمارات» لسيدات القدرة

المؤتمر الصحفي شهد إعلان زيادة قيمة الجوائز (من المصدر)

المؤتمر الصحفي شهد إعلان زيادة قيمة الجوائز (من المصدر)

عصام السيد (سردينيا)

أعلن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، عن تخصيص جائزة إضافية عبارة عن 20 ألف يورو، يتم تقسيمها بين الفارسات اللائي يكملن بنجاح سباق كأس أم الإمارات للسيدات للقدرة، الذي انتهى في ساعة متأخرة يوم أمس.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد ظهر أمس الأول في قاعة الكونجرس بمنتجع هورس كنتري بارك في أربوريا بإيطاليا، والخاص بمهرجان سردينيا للقدرة بمناسبة انطلاق سباقي كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المفتوح للقدرة لمسافة 120 كلم CEI، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات لمسافة 120 كلم CEI، اللذين يقامان برعاية رئيسية من مهرجان منصور بن زايد العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة، بمشاركة نخبة من الفرسان والفارسات من 5 دول، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة».
وتقام هذه السباقات تحت مظلة النسخة التاسعة من المهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة، الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار»، وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين «إيفهرا» وكأس الوثبة ستاليونز وجوائز دارلي التقديرية لـ
«أم الإمارات» هوليود، والمؤتمر العالمي لخيول السباق وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.
حضر المؤتمر صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى جمهورية إيطاليا، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا» رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «أفهار»، ومسلم العامري مدير ياس لإدارة السباقات وإسطبلات الجزيرة 1 و2 مدير فريق الإمارات للسيدات، وريكاردو جياشينو رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان سردينيا للقدرة، وألدو كابوفيلا المدير الرياضي للفعاليات.
كما حضر المؤتمر ممثلو اللجنة المنظمة، والحكام والأطباء البيطريون من الاتحاد الدولي للفروسية، والعديد من الملاك والمدربين والفرسان والفارسات ووسائل الإعلام من الصحف المحلية و(قناة ياس) والإعلام والتلفزيون الإيطالي.
وفي بداية المؤتمر أكدت لارا صوايا أنه ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، تقرر تخصيص جائز إضافية، عبارة عن 20 ألف يورو، توزع على جميع الفارسات اللائي يكملن سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة بنجاح، وذلك من أجل تشجيع الفارسات وتحفيزهن على المحافظة على الخيول ولضمان سلامتها ورفاهيتها.
وأشادت صوايا بمقاطعة سردينيا، التي تعد منطقة مميزة لسباقات القدرة لما تمتلك من تاريخ طويل في هذا المجال، وخاصة وهي تجتذب 20 فارسة في سباق كأس أم الإمارات للسيدات للقدرة، وهن الأفضل في العالم من الإمارات وفرنسا وناميبيا والمجر إلى جانب البلد المضيف إيطاليا، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
وقالت إن المهرجان نجح في تحقيق أهدافه بما يتضمنه من فعاليات منوعة لتأكيد شعاره، وهو «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة».
واختتمت صوايا موجهة الشكر إلى سفير الدولة في إيطاليا، وإلى اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية لدعمهم المهرجان، واللجنة المنظمة وأعضاء الاتحاد الدولي للفروسية، وللجهات والهيئات والمؤسسات الراعية للمهرجان مشيدة بدورها الإيجابي في نجاح المهرجان، والتوفيق لجميع المشاركين.

الدعم والرعاية
يدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية إفهار، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
وترعى المهرجان شركة أيادي وجلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري، والوثبة ستاليونز، ونادي صقاري الإمارات، ونادي أبوظبي للصقارين، ومدرسة محمد بن زايد للصقارة، وفراسة الصحراء، ومركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، وشركة العواني وكابال وعمير بن يوسف للسفريات، ومختبرات فاديا كرم لمستحضرات التجميل، وقناة ياس، وريسنج بوست، وباريس تيرف، والوثبة سنتر، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، ونادي أبوظبي للفروسية، وأجنحة القرم الشرقي جنة، ومنتجع أننتارا وسبا.

رئيس اللجنة المنظمة: فرصة للاحتكاك واكتساب الخبرات
سردينيا (الاتحاد)

رحب ريكاردو جياشينو رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان سردينيا للقدرة بالتعاون المثمر مع المهرجان ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لسباقات القدرة، التي يتوقع أن تشهد ازدهاراً في السنوات المقبلة في سردينيا نتيجة هذا الدعم.
وأضاف: «البطولة تشكل فرصة لتجمع الفرسان الأوروبيين، خاصة من إيطاليا مع فرسان الدول الأخرى، وبالتحديد الإمارات التي لديها باع كبير في هذه الرياضة، وبالتالي تستفيد جميع هذه الأطراف من الاحتكاك واكتساب الخبرة». ومن جانبه رحب ألدو كابوفيلا المدير الرياضي بالمنتجع بالوفود المشاركة، وأكد فخرهم بهذا التجمع الكبير، وبتنظيم مهرجان سردينيا للقدرة برعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين في البطولة.

اقرأ أيضا

توقعات باستقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي وتشكيل لجنة انتقالية