الاتحاد

الرياضي

«شرطة أبوظبي» تنهي الاستعدادات الأمنية للبطولة

أنهت القيادة العامة لشرطة أبوظبي كافة الإجراءات الأمنية بشأن انعقاد بطولة كأس العالم للأندية في كرة القدم التي ستبدأ في 9 ديسمبر الجاري وتستمر حتى 19 من نفس الشهر في العاصمة أبوظبي.
وتنطلق غداً تحت شعار"شرطة أبوظبي: فريق واحد ... الهدف سلامتكم " حملة التوعية الإعلامية التي تنظمها إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالتعاون مع اللجنة الأمنية للبطولة.
وتهدف الحملة إلى توعية جمهور المشجعين وحثهم على اتباع إرشادات اللجنة الأمنية باستخدام وسائل متعددة تصل إلى كافة المعنيين مثل الاتصال الميداني ووسائل الإعلام والإعلانات والمطبوعات والأساليب التقنية والإلكترونية .
وقال العميد فارس خليفة الفارسي رئيس اللجنة الأمنية لبطولة كأس العالم للأندية في كرة القدم إن شرطة أبوظبي تتبنى شعار "التشجيع المثالي ... رقي وحضارة" انطلاقا من إيمانها بأهمية الالتزام بالإجراءات الأمنية والتعامل بأسلوب حضاري مع الجماهير خلال منافسات العرس الكروي الكبير والذي يساهم في إبراز الوجه الحضاري المشرق للدولة.
وأوضح العميد الفارسي أن الإجراءات الأمنية التي ستقوم شرطة أبوظبي بتنفيذها من خلال استراتيجية مرورية وأمنية تم التخطيط لهما والموافقة عليهما من لجنة الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة واللجنة الأمنية، تركز على تأمين الملاعب التي ستقام عليها المباريات، ووجود الجماهير وانتقالهم بصورة منظمة ومقننة إلى الملاعب وتوفير المواقف الخاصة بالسيارات وانسياب حركة المرور أثناء القدوم إلى الملاعب والتحرك منها بعد نهاية المباريات، لافتاً إلى أنه تم اعتماد خطة المرور والنقل و تسهيل انسيابية الحركة المرورية والتجهيزات الضرورية في ملعبي مدينة زايد الرياضية وستاد محمد بن زايد خاصة فيما يخص حافلات نقل المشجعين للملاعب مع استخراج التصاريح اللازمة.
وذكر أنه بدأ العمل فعلياً على إصدار البطاقات التعريفية للبطولة والتي ستستخدم خلال المباريات وأماكن التدريب وتجمعات الفرق في الفنادق المختلفة ووسائل الانتقال الخاصة باللاعبين والإداريين والفنيين بالإضافة إلى المراكز الإعلامية للبطولة.
وحث الفارسي الجماهير الرياضية من مشجعي الفرق و الحاصلين على التصاريح لدخول سياراتهم الأخذ بالاعتبار احتمال ازدحام حركة المرور وضرورة تخصيص وقت كافٍ للوصول باكراً، ناصحاً الجمهور بالحضور إلى الملاعب التي ستقام بها المباريات ومعهم تذاكر الدخول ،إذ يمنع دخول أي أحد ، ما لم يحمل التذكرة أو التصريح كما أن التذاكر لن تباع في الملاعب حيث تم توفيرها من وقت مبكر استعداداً لهذه البطولة المهمة ، مشيراً إلى أنه في حال التنقّـل بسيارة شخصية أو دراجة نارية يجب اتّباع اللوحات الإرشادية حيث سيوجد عناصر المرور لتنظيم حركة السير.
وأشار العميد فارس الفارسي إلى أنه تم تبنّي واعتماد مدونة قواعد السلوك في الملعب من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالتعاون مع اللجنة الأمنية واللجنة المنظمة المحلية، وكأس العالم للأندية ـ الإمارات 2009 معرباً عن أمله في تعاون الجمهور بالالتزام بهذه الشروط بما يسهم في تحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة للاستمتاع بأجواء المباريات والتشجيع الحضاري لها ،مشيرا الى ان مدونة قواعد السلوك في الملعب

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية