الاتحاد

الرياضي

إطلاق شراكة بين الهوكي والهجن في “احتفالية” المرموم

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أقيمت أمس الأول احتفالية كبرى بمناسبة اليوم الوطني للدولة في نادي دبي لسباقات الهجن بالمرموم في إطار التوأمة بين سباقات الهجن أقدم الرياضات التراثية في الدولة ولعبة الهوكي أحدث الرياضات، وحظيت الاحتفالية بإقبال جماهيري كبير في أجواء أكدت الترابط الكبير بين مسؤولي هاتين الرياضتين.
وعبر اسماعيل البنا رئيس لجنة الهوكي عن سعادته بهذه الخطوة قائلا: “تجمعنا في هذا الاحتفال بذكرى الاتحاد وكذلك الإعلان عن إطلاق الشراكة البناءة بين جمعية الإمارات للهوكي ونادي دبي لسباقات الهجن بمثابة مؤشر وبرهان على جديتنا وعزمنا في التعاون والتفاني في خدمة وطننا المعطاء ورفع علمه الغالي خفاقا في المحافل الرياضية الدولية”.
وأضاف: “نطلق هذه الشراكة البناءة التي تخدم النهوض برياضتي الهجن والهوكي معا، لكي نسير على نهج التميز والإبداع الذي رسمه لنا قادتنا في هذا البلد للوصول إلى أهدافنا الرامية للمساهمة في تطور رياضة الإمارات التي عانقت العالمية على أكثر من صعيد”.
وقال: “نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات بذكرى اليوم الوطني إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى سمو أولياء العهود ونواب الحكام وشعب الإمارات “. وتم عرض تقرير مصور عن رياضة الهوكي ومدى التطور الكبير الذي شهدته حتى وصلت إلى هذه النقطة حيث شهدت الانطلاقة عام 1998 وحتى الآن العديد من مراحل التميز لهذه الرياضة منها إقامة اول بطولة دوري الهوكي تم تنظيمها خلال شهري مارس وأبريل 2007 وشارك فيها 12 فريقا منها فريقان من المواطنين، وتنظيم عدة دورات لدراسات التحكيم وكأس رئيس الدولة في ابريل الماضي وكأس دناتا في أبريل الماضي أيضا.
وكذلك تم عرض تقرير مصور عن رياضة الأجداد وتراثنا الكبير ممثلا في رياضة الهجن وما صاحب مسيرتها من طفرات متنوعة حتى وصلت الى مرحلة العالمية في الوقت الراهن.
وتم تكريم الشيخ المر مكتوم آل مكتوم من أسرة المهرجان حيث قام اسماعيل البنا وحمد بن مرخان المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن بتكريمه.
من جانبه أكد حمد بن مرخان بقوله: “سعادتنا كبيرة بأن نستضيف أحدث الرياضات في هذا التوقيت من العام في ظل احتفالاتنا باليوم الوطني مما يؤكد دعمنا الكبير للهوكي لكي ينطلق نحو آفاق رياضية واسعة، مؤكدا تطورها وانتقالها لمرحلة جديدة في ظل وجود مجموعة من المتطوعين باللجنة يحملون على أعتاقهم عبء النهوض بهذه اللعبة الوليدة مع الرياضة العتيقة وهي الهجن”.
ووجه عتيق جمعه المدير التنفيذي لفعاليات المهرجان الشكر للقائمين على المهرجان الكبير والتعاون المثمر بين الهوكي والهجن الذي يخدم في النهاية رياضتنا ويشجع شبابنا على ممارسة هاتين الرياضتين.
وقال: “تم تنظيم المهرجان في روح من الحب المتبادل بين الهوكي والهجن وظهر الشباب الإماراتي المتطوع بصورة حضارية ليعبروا عن هؤلاء الشباب لوطنهم، خاصة تلك المجموعة من الشباب التي عملت طوال الأيام الماضية لكي يخرج الحدث بالشكل اللائق وهم: فهد ابراهيم ومحمد عبدالله الهدية وعبدالله علي الخميري وسالم عبدالله السويدي وسعيد علي الوالي وسعيد علي المناعي وعبيد ماجد الشويهي ومحمد خليفة بوشوريب وعمار محمد حماد ومحمد أحمد رباع وعارف عمر البناي وسلطان عبدالله الملا وعبدالله عبدالواحد الحسام وخالد أحمد بن عبيد وجمال محمد الخميري ورحمه محمد الشامسي وعاصم عبدالرزاق القاسم”

اقرأ أيضا

أحمد خليل لـ «موقع الفيفا»: قادرون على إعادة «إنجاز 1990»