الاتحاد

كرة قدم

ليفربول إلى نهائي كأس رابطة المحترفين

ليفربول يتطلع للفوز بالكأس الإنجليزية (رويترز)

ليفربول يتطلع للفوز بالكأس الإنجليزية (رويترز)

لندن (د ب أ)

تأهل فريق ليفربول لنهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه ستوك سيتي 6/‏ 5 بركلات الجزاء الترجيحية، في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.
وانتهى الوقت الأصلي بتقدم ستوك سيتي بهدف نظيف سجله المهاجم النمساوي ماركو ارناوتوفيتش في الثواني الأخيرة من الشوط الأول وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب ليتعادل الفريقان 1/‏1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويتم اللجوء إلى وقت إضافي.
ولم ينجح أي من الفريقين في تسجيل هدف الحسم خلال الوقت الإضافي، لتصبح كلمة الفصل عبر ركلات الترجيح التي حسمها ليفربول لصالحه.
ويلتقي ليفربول في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى في إياب المربع الذهبي والتي تجمع مانشستر سيتي بضيفه إيفرتون، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز إيفرتون 2/‏ 1.
وبدأت المباراة بشكل هادئ وسط حالة من الحذر من جانب الفريقين.
وكاد ستوك سيتي أن يتقدم بهدف في الدقيقة 23 عن طريق المهاجم الإيرلندي جوناثان والترز، الذي تلقى تمريرة طولية من خط الدفاع وشق طريقه صوب مرمى الخصم، ثم سدد كرة زاحفة مرت مباشرة بجوار القائم.
ورد ليفربول بهجمة سريعة انتهت بتصويبة قوية من مسافة 20 ياردة عن طريق الألماني الشاب ايمري كان، لكن الكرة ضلت طريقها للمرمى.
وعاد مجدداً وهدد مرمى ستوك سيتي عبر تسديدة بعيدة المدى لكنها علت العارضة بسنتيمترات قليلة.
وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول سجل ارناوتوفيتش هدف التقدم لستوك سيتي إثر هجمة منظمة من منتصف الملعب، انتهت بتمريرة رائعة من الإسباني بويان كركيتش لارناوتوفيتش داخل منطقة الجزاء، ليسدد بقدمه اليسرى دون عناء في الشباك. ولم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني، ولا الأشواط الإضافية رغم العديد من المحاولات المؤثرة لستوك سيتي وليفربول، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمت الفوز لمصلحة ليفربول بنتيجة 6/‏ 5.

بالوتيلي يهدي ميلان فوزاً هزيلاً
روما (أ ف ب)

حقق ميلان فوزاً هزيلاً على مضيفه أليساندريا من الدرجة الثالثة 1-صفر، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم.
وسجل ماريو بالوتيلي هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 43.
وكان بالوتيلي خضع لعملية جراحية في الفخذ أبعدته عن الملعب منذ نوفمبر الماضي حتى منتصف الشهر الجاري.
ويلعب بالوتيلي مع ميلان معاراً من ليفربول الإنجليزي.
ويعول ميلان كثيراً على مسابقة الكأس لضمان مقعد في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، لصعوبة حجز بطاقته إلى مسابقة دوري الأبطال بسبب نتائجه المتذبذبة في الدوري، حيث يحتل المركز السادس بفارق 8 نقاط خلف فيورنتينا وإنتر ميلان صاحبي المركز الثالث المؤهل إلى الدور التمهيدي الثالث للمسابقة القارية الأم.

أياكس يسقط في فخ هيراكليس
أمستردام (د ب أ)

سقط فريق أياكس في فخ التعادل السلبي مع ضيفه هيراكليس في الجولة ال20 من الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم والتي شهدت تعادل فيليم تيلبورج مع جرونينجين 1/ 1.
وفشل فريقا أياكس وهيراكليس في استغلال كافة الفرص التي أتيحت لهما أمام المرمى ليحصل كل منهما على نقطة.
ورفع أياكس رصيده إلى 48 نقطة في المركز الأول، كما رفع هيراكليس رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع.
وفي المباراة الثانية قلب جرونينجين تأخره بهدف أمام فيليم تيلبورج لتعادل 1/ 1
وتقدم فريق فيليم تيلبورج بهدف سجله دريس فويتنس في الدقيقة 44، قبل أن يتعادل جرونينجين عن طريق هيدوجيزو مادورا في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
ورفع جرونينجين رصيده إلى 28 نقطة في المركز التاسع، كما رفع فيليم تيلبورج رصيده إلى 19 نقطة في المركز 13.

ليل يسقط بوردو بـ «خماسية»
باريس (أ ف ب)

تأهل ليل إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم، بعد اكتساحه بوردو 5-1 في نصف النهائي.
وسجل ياسين بن زية (7) والسنغالي لامين ساني (41 هدفا في مرمى فريقه) واداما سومورو (45) واريك بوتياك (56) وسفيان بوفال (90) لليل، وكليمان شانتوم (33) لبوردو.
ويلتقي ليل في النهائي مع الفائز من مواجهة باريس سان جيرمان حامل اللقب في النسختين الماضيتين مع تولوز.
وكان ليل أخفق في الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، وخسر في مباراته قبل الماضية أمام بوردو بالذات صفر-1 على أرض الأخير قبل 10 أيام، قبل أن يسقط أمام ضيفه تروا 1-3 السبت الماضي.
والتقى الفريقان على ملعب ليل في 23 أغسطس الماضي في المرحلة الثالثة من الدوري وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

اقرأ أيضا