الاتحاد

الاقتصادي

عبيد الزعابي: الإمارات وجهة رائدة لاستضافة الفعاليات

عبيد الزعابي (وسط) أمام مجلس التنمية والتجارة التابع للأونكتاد (من المصدر)

عبيد الزعابي (وسط) أمام مجلس التنمية والتجارة التابع للأونكتاد (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أكد السفير عبيد سالم الزعابي، المندوب الدائم للإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، أن الدولة أضحت وجهة رائدة لسياحة المؤتمرات والمعارض والاجتماعات، من خلال استقطابها أكبر المؤتمرات والفعاليات والمعارض العالمية الرائدة التي تقام سنوياً، فضلاً عن احتضانها للجهات العالمية المتخصصة بتنظيم المعارض والمؤتمرات.
جاء ذلك، في بيان بمناسبة استضافة أبوظبي عام 2020 أعمال منتدى الاستثمار العالمي وأسبوع التجارة الإلكترونية الأول لآسيا، التابعين لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، فيما تشارك دولة الإمارات رئاسة المؤتمر الوزاري الخامس عشر (للأونكتاد) والذي تستضيفه دولة بربادوس بمنطقة الكاريبي في العام نفسه.
وقال: إن توافر بنية تحتية للنقل واللوجستيات الحديثة والمتطورة، جعل الإمارات مركزاً دولياً للتجارة وسياحة المؤتمرات والحوافز التي تخدم المنطقة الأوسع.
وعبّر السفير عبيد سالم الزعابي، عن فخره واعتزازه بهذا التميّز الجديد لدولة الإمارات والذي جاء ليؤكد السمعة المرموقة التي تحظى بها الدولة في مختلف المحافل الدولية.
وكان الزعابي التقى موكيسا كيتوي، أمين عام الأونكتاد، على هامش أعمال الدورة الـ66 لمجلس التجارة والتنمية لـ«أونكتاد»، حيث سلّم رسالة خطية من معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أكدت استعداد دولة الإمارات التام لاستضافة المؤتمر الوزاري الخامس عشر (للأونكتاد).
كما ترأس الزعابي وفد الدولة في المفاوضات الثنائية مع وفد بربادوس برئاسة الأمين العام للأونكتاد، والتي منحت الإمارات الرئاسة المشتركة مع بربادوس للمؤتمر الوزاري الخامس عشر للأونكتاد، وكذلك أعمال منتدى الاستثمار العالمي وأسبوع التجارة الإلكترونية الأول لآسيا.

اقرأ أيضا

الإمارات تتصدر دول المنطقة في سرعة اتصال النطاق العريض الثابت