الاتحاد

خليجي 21

«الأبيض» يخوض مواجهة عُمان بتشكيلة جديدة

لاعبو الأبيض جاهزون للتحدي الثالث في البطولة

لاعبو الأبيض جاهزون للتحدي الثالث في البطولة

المنامة (الاتحاد) - يخوض منتخبنا مباراته مع عمان اليوم بتشكيلة جديدة تضم العديد من التغييرات في مراكز مختلفة، وذلك بناء على استراتيجية الجهاز الفني في التعامل مع مشوار بطولة “خليجي21” وما تفرضه من تعامل من جولة إلى أخرى، وينتظر أن يريح مهدي علي المدير الفني لمنتخبنا اللاعبين الذين تعرضوا للإرهاق خلال المباراتين الماضيتين بسبب مشاركتهم في180 دقيقة، بالإضافة إلى إعفاء بعض العناصر الأخرى التي حصلت على انذار، ويسعى المدرب إلى عدم حصولها على إنذار ثان مثل حمدان الكمالي وعلي خصيف، علما بأن خميس إسماعيل يغيب عن اللقاء بسبب حصوله على إنذارين.
ويتوقع أيضا أن يريح المدرب علي مبخوت، ويمنح الفرصة أمام سعيد الكثيري للمشاركة وتأكيد حسن استعداده لتقديم الإضافة المرجوة في مباريات الدورين المقبلين، بالإضافة إلى منح الفرصة إلى عدد من لاعبي الدفاع والوسط للمشاركة والاستفادة من اللقاء ودخول أجواء البطولة الخليجية.
يذكر أن الجدول المضغوط لمباريات الدور الأول من البطولة له تأثير كبير على لياقة اللاعبين، بسبب وجود يومي راحة فقط بين جولة وأخرى الأمر الذي يفرض الاستفادة من تأهل منتخبنا مبكرا إلى الدور المقبل وتخفيف الإرهاق على عناصر التشكيلة الأساسية حتى تستعيد الأنفاس قبل مباراة المربع الذهبي.
وانهى منتخبنا امس تدريباته على ملعب الأهلي بالمنامة، حيث شارك جميع اللاعبين في المران دون تسجيل أية إصابات تعيق العمل واختبر الجهاز الفني العديد من الاختيارات التكتيكية والخططية لمعرفة التشكيلة الأنسب التي سيعول عليها اليوم بهدف مواصلة النتائج الإيجابية وتحقق العلامة الكاملة، ويذكر أن منتخبنا تدرب امس الأول على ملعب النجمة وسط حضور ممثلي وسائل الإعلام، بعد فك الحصار الذي فرضه المدرب خلال المباراتين الماضيتين.
وشهدت تدريبات المنتخب متابعة إدارية كبيرة من جانب مسؤولي اتحاد الكرة الذين حرصوا على توفير كل ظروف الراحة أمام اللاعبين والجهاز الفني لتطبيق برنامج العمل بدقة وضمان مواصلة المشوار بنفس التركيز والجدية، سواء خلال المباراة أو في التدريبات.
يذكر أن البعثة تعيش أجواء من التفاؤل بعد المستوى الجيد الذي ظهر به منتخبنا في مباراتيه الماضيتين، ما رفع من معنويات اللاعبين وحررهم من الضغوط النفسية على اعتبار أن اغلب العناصر تشارك في هذه البطولة للمرة الأولى.
من ناحية أخرى، رفض مهدي علي مدرب المنتخب تعديل موعد تدريبات الأبيض من الرابعة عصرا إلى السادسة مساء بناء على الرسالة التي بعثها اللجنة الفنية للبطولة، وذلك بسبب تأكيد منتخبنا لبرنامج تدريباته والمواعيد المقررة مسبقا قبل البطولة بشهرين حسب الخطاب الرسمي الذي أرسله إلى اللجنة، واعتبر الجهاز الفني أن الحفاظ على جدول التدريبات بشكل دقيق يساعد اللاعبين على التركيز ومواصلة العمل في ظروف إيجابية تفادياً لأي تغييرات تعرقل التحضيرات.



حمدان الكمالي: نلعب للفوز دائماً
المنامة (الاتحاد) - أكد حمدان الكمالي لاعب منتخبنا الأول لكرة القدم، أن لاعبي الأبيض لا يفكرون في بقية المنافسين، ويلعبون من أجل خدمة أنفسهم بالمقام الأول بغض النظر عن حسابات التأهل في المجموعة الأولى، مشيراً إلى أن الهدف عنوان كل مباريات المنتخب؛ لأن اللاعبين يسعون دائماً لتحقيق الأفضل، سواء على مستوى الأداء أو النتيجة.
وقال الكمالي، إن الفوز على البحرين في المباراة الماضية، وعلى الرغم من صعوبة المواجهة رفع من معنويات اللاعبين وزاد من إصرارهم على تقديم عروض أقوى في المباريات المقبلة وحصد العلامة الكاملة.

عبدالله موسى: النقطة التاسعة هدفنا
المنامة (الاتحاد) - أشار عبدالله موسى مدافع منتخبنا إلى أن النقطة التاسعة والفوز الثالث على التوالي هدف «الأبيض» في مباراة اليوم؛ لأن اللاعبين كلهم إصرار وعزيمة على مواصلة المسيرة الإيجابية، وتحقيق نتائج أفضل في بقية المشوار، وعدم الاكتفاء بالفوز في المباراتين الماضيين.
وأكد أن كل اللاعبين يرغبون في اللعب وتقديم صورة إيجابية وتأكيد حقيقة إمكانات المنتخب، ما يزيد من حماس المنتخب لتقديم عرض قوي اليوم وإظهار المستوى المتميز لهذا الجيل من اللاعبين.
وتوقع أن تكون المواجهة قوية، خاصة أن المنافس يلعب فقط من أجل الفوز وخطف النقاط الثلاث، إلا أن عزيمة «الأبيض» قوية لتقديم عرض لائق.

اقرأ أيضا